قضية رئيس جهة الشرق “بعيوي” وملف الاستيلاء على ممتلكات أكبر بارون للمخدرات بإفريقيا

منوعات كتب في 30 أكتوبر، 2023 - 06:20 تابعوا عبر على Aabbir
بعيوي رئيس جهة الشرق
عبّــر

أمر الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال بتقديم كل من رئيس جهة الشرق عبد النبي بعيوي وشقيقه عبد الرحيم ورجل الأعمال الملياردير فؤاد اليزيدي ومسؤولين آخرين بمؤسسات بنكية في حالة اعتقال.

وكشفت مصادر متطابقة أنه بعد استنطاق اليزيدي اتهم الشقيقين بعيوي بتوريطه دون علمه في معاملات وتحويلات مالية، تعود لبارون المخدرات، وكذلك الشأن لمعاملات أخرى خارج الوطن، كما تم الاستماع في هذه القضية لمسؤولين بنكيين متهمين بالارتشاء، وتسهيل التحويلات البنكية ، بمبالغ مالية ضخمة فاقت 65 مليار سنتيم بوثائق مزورة.

 

وكشفت التحقيقات الأولية تورط الشقيقن بعيوي وآخرون في ملف يتعلق بالاستيلاء على ممتلكات تعود للمدعو “الحاج إبراهيم” الملقب بـ ” مالي” أكبر إمبراطور تجارة المخدرات بالقارة الإفريقية، حيث وجه الأخير المعتقل حاليا اتهامات مباشرة لرئيس جهة الشرق، تفيد السطو على ممتلكاته بطرق غير مشروعة رفقة شخصيات أخرى.

وشغلت هذه القضية الرأي العام الوطني والدولي كذلك بعدما بعد تناولته وبأدق التفاصيل صحيفة ” جون أفريك” وله علاقة بأكبر أمبراطو للمخدرات بإفريقيا.
يذكر أن رئيس جهة الشخص خرج بالبراءة من قضية تبديد أموال عمومية ليجد نفسه متورطا في قضية أخرى من شأنها أن تعصف بمستقبله السياسي والمالي.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع