قافلة طبية متعددة الإختصاصات بالناظور ترسم الإبتسامة على قاطني دوار “ثيمزوجين” بأركمان

مجتمع كتب في 14 مايو، 2023 - 11:15 تابعوا عبر على Aabbir
حملة طبية
عبّــر

في مبادرة إنسانية لتقريب الخدمات الطبية بدوار تمزوجين الواقع اداريا تحت النفوذ الترابي لجماعة اركمان باقليم الناظور، خضع ما يقارب من 500 قاطن وقاطنة لحملة طبية متعددة التخصصات سهرت على تنظيمهما جمعية الوحدة بتمزوجين.

 

 

وتقاطر المئات من ساكنة الدوار والمناطق المجاورة على مدرسة الوحدة التاريخية بدوار تمزوجين، وكذا المقر المركزي للجمعية والذي احتضن القافلة الطبية التي همت العديد من التخصصات تحت اشراف أطباء من اقليم الناظور والهلال الأحمر المغربي.

 

 

وهدفت الحملة الطبية المتعددة الاختصاصات وفق ما صرح به اعضاء من جمعية الوحدة تيمزوجين لجريدة “عبّر.كوم”، إلى تقريب الخدمات الاستشفائية الى القاطنين في ظل الظروف العصيبة التي تشهدها المنطقة التي تعاني من توالي سنوات الجفاف، وقلة الحاجة بالإضافة الى عناء التنقل الى المستشفيات المجاورة بالاقليم.

 

 

الحملة الطبية التي لقيت استحسانا من سكان جماعة تمزجين خضع لها المئات من القاطنين والإبتسامة لا تفارق محياهم، شملت تخصصات في الطب العام والطب القلب والشرايين، ثم طب العيون، وطب السكري ومختبر تحاليل السكري والكولسترول، بالإضافة الى طب الترويض.

 

فحوصات طبية متنقلة وزعت فيها أدوية بالمجان أدخلت البهجة والسرور على ساكنة تقاوم في صمت عناء سنوات الجفاف العجاف، وصعوبات العيش أمام ضعف الموارد في الدوار وجميع المناطق المجاورة بكبدانة، على أمل ان تتكرر مثل هذه المبادرات التي تنهل من الحس الانساني الرفيع وصحوة الضمير لأبنائها تجاه دشيرتهم سواء في داخل الوطن أو من ديار الغربة.

 

فؤاد جوهر ـ عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع