قاضي التحقيق يحيل ملف فضيحة “باب دارنا” إلى غرفة الجنايات

الأولى كتب في 3 فبراير، 2020 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
ضحايا باب دارنا
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

 

 

 

ذكر مصدر مطلع أن قاضي التحقيق بالمحكمة الزجرية عين السبع والمكلف بملف أكبر فضيحة نصب بتاريخ المغرب والمعروف ب”باب دارنا“، قضى بعدم الاختصاص وإحالة الملف على الغرفة الجنائية بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء.

 

وحاء قرار قاضي التحقيق استجابةً لملتمس هيئة دفاع ضحايا العلامة الوهمية ”باب دارنا“ طبقا للمادة 215 من قانون المسطرة الجنائية، والمادتين 35 و37 من القانون رقم 32.09 الخاص بمهنة التوثيق.

ووصل عدد الضحايا الذين نصب عليهم صاحب هذا المشروع إلى أزيد من 800 ضحية، أغلبهم يقطنون في خارج أرض الوطن،ومبلغ مالي يزيد عن 40 مليار سنتيم.

 

وكانت مصالح الأمن بمطار محمد الخامس قد أوقفت يوم 21 نونبر الماضي، مالك الشركة وذلك بعدما تلقت النيابة العامة لعدد من الشكايات يتهمونه بأنه نصب عليهم بطرق احتياطية، بعدما أوهمهم باقتناء مشاريع سكنية، وقدم لهم حوالي 10 مشاريع عبارة عن شقق و”فيلات” بكل من المحمدية والدار البيضاء في “طماريس”، كاليفورنيا، 2 مارس، بوسكورة، كما اعتقلت عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن البيضاء، المديرة الإدارية والمالية للمجموعة العقارية “باب دارنا”، بالإضافة إلى أحد الموثقين الذي كان يعمل رفقة صاحب الشركة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع