في عز الغلاء..أسعار تذاكر حفل غنائي لحجيب ب”كابو نيگرو” بين 7500 و12.000 درهم تثير موجة غضب واستنكار

ثقافة و فن كتب في 10 مايو، 2023 - 20:10 تابعوا عبر على Aabbir
أسعار تذاكر حفل حاجيب ووائل جسار
عبّر

في ظل أزمة الغلاء الفاحش وارتفاع الأسعار التي تحرق جيوب المواطنين، خصصت الجهة المنظمة لحفل يرتقب أن يحييه مغني العيطة حجيب فرحان، والمطرب اللبناني، وائل جسار، المرتقب يومي ال 26 وال 27 من شهر ماي الجاري بمنتج “كابو نيكرو”، (خصصت) أسعارا مثيرة للاستفزاز.

وتراوحت أسعار تذاكر الحفل الذي سيقام بمنتجع “كابونيكرو” بمرتيل، بين 7500 و12.000 درهم، وهي الأسعار التي وصفتها الجهة المنظمة بالمعقولة وغير المرتفعة مقارنة بالبرنامج الترفيهي الذي سيقدم في الحفل.

وأوضحت الجهة المنظمة في تصريحات صحفية، أن الأسعار المذكورة تشمل أيضا تكاليف إقامة ليلتين في أحد الفنادق الفاخرة بالمدينة، وأنشطة موازية ورياضية متنوعة، وتذاكر لحضور سهرة وائل جسار وحجيب، بالإضافة إلى وجبات الإفطار والغداء والعشاء.

اسعار تذاكر حفل حاجيب و وائل جسار تثير المغاربة

وأثارت الأسعار المحددة للحفل موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث صبت مجمل ردود أفعال النشطاء المغاربة في اتجاه استنكار تلك الأسعار التي وصفوها بالباهظة والملتهبة.

كما اعتبروا أن الأسعار المخصصة للحفل تفوق إمكانيات المواطن المغربي، خصوصا في ظل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التي يعيشها المغرب منذ تفشي جائحة “كورونا” وتتزامن مع أزمة الغلاء الفاحش وارتفاع الأسعار.

ويرى منتقدو تسعيرة حضور الحفل المذكور، أن الأسعار المخصصة من طرف الجهة المنظمة لا تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين التي تضررت بفعل الأزمات المتتالية والمتكررة.

وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء غاضبا:”بعض الناس لم تجد ما تأكل، و البعض يفكر في حضور السهرات بأموال باهظة، أليس المساكين و الفقراء و الضعفاء أولى بهذه الأموال؟!!”.

وعلق ناشط آخر مستغربا:”سبحان الله، ناس مضاربة مع غلاء المعيشة وناس مضاربة على الملايين باش اتفرجو في مغني”.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع