فيروس كورونا.. 21 قتيل و 500 مصاب في أمريكا

أخبار دولية كتب في 9 مارس، 2020 - 09:29 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة

 

 

ارتفع عدد الوفيات في الولايات المتحدة جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الى 21، فيما امتدت رقعة انتشار الوباء الى 30 ولاية، كانت آخرها أوريغون التي أعلنت حالة طوارئ صحية.

 

وسجلت آخر حالتي وفاة في ولاية واشنطن التي تعتبر بؤرة الفيروس في الولايات المتحدة، بينما بلغ عدد الإصابات المسجلة 500 حالة.

 

وبخصوص جهود الإدارة الامريكية لاحتواء انتشار الفيروس ،كتب الرئيس دونالد ترامب في تغريدة على تويتر “لدينا خطة في البيت الابيض منسقة بشكل مثالي ودقيق في اطار مكافحتنا لفيروس كورونا”.

 

وأضاف “تحركنا في وقت مبكر لإغلاق الحدود في وجه مناطق معينة، وكان هذا هبة من السماء” متهما ما وصفه ب “وسائل الاعلام المضللة”بالانتقاص من الجهود الحكومية المبذولة.

 

من جهته، قال أنطوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في تصريحات لوسائل الإعلام الامريكية إن الخبراء يسرعون بشكل كبير الاختبارات المتعلقة بفيروس كورونا.

 

ولم يستبعد فاوتشي إمكانية “اتباع مثال إيطاليا في إغلاق مناطق سكنية أو حتى مدن بأكملها” مضيفا “لا تريد أن تخيف الناس، لكن بالنظر إلى الانتشار الذي رأيناه فإن كل شيء ممكن””.

 

وفي سياق ذي صلة، أعطت السلطات الأمريكية السبت الإذن لسفينة سياحية أمريكية تفشى الفيروس بين ركابها بالرسو في منطقة خليج كاليفورنيا الاثنين، بعد الإبلاغ عن 21 إصابة على متنها.

 

وأفاد نائب الرئيس الأمريكي مايكل بنس في وقت سابق أن على جميع ركاب السفينة وأفراد طاقمها البالغ عددهم 3533 أن يخضعوا لاختبار كورونا وأن يتم عزلهم في حال اقتضت الضرورة ذلك.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع