فيدرالية النقل السياحي تطالب بفتح تحقيق في اعتراض سائقي سيارت أجرة بالبيضاء لحافلة سياحية وإنزال السائحين منها

إقتصاد و سياحة كتب في 24 يونيو، 2023 - 15:45 تابعوا عبر على Aabbir
السياحة
عبّر ـ ولد بن موح

طالبت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، مصالح أمن البيضاء والنيابة العامة، بفتح تحقيق في واقعة اعتراض حافلة للنقل السياحي من طرف سيارت الأجرة وإنزال السائحين منها بمنطقة الروداني.

واستنكرت الفيدرالية في بلاغ لها، مواصلة ما أسمته ب” عصابات محسوبة على قطاع سيارات الأجرة الكبيرة اعتداءاتها في حق قطاع النقل السياحي بمدينة الدار البيضاء، واستهدافها المباشر لشركة تدبرها سيدة”.

وذكرت الفيدرالية، أنه “تم توقيف مركبة للنقل السياحي، بالقوة، وإجبار السائحين على النزول منها، والذهاب في سيارتي أجرة، وذلك أمام مرأى ومسمع عناصر الأمن الوطني، الذين كانوا حاضرين بموقع الحادث”.

وكشفت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، عن تلقي مديرة الشركة تهديدات من طرف مجهول حيث اتصل بها وقال لها بالحرف: “اتقينا فيك وجه الله لأن اليوم الجمعة، المرة المقبلة سنقود المركبة للمحجز البلدي وسنحجز على رخصة سياقة السائق ثلاثة أشهر”.

ودعت الفيدرالية، والي أمن الدار البيضاء، إلى “فتح تحقيق عاجل ومسؤول، والتدخل للحد من هذه الانتهاكات، وترتيب الجزاءات الإدارية والقانونية في حق عناصر الأمن المتورطين في دعم الإجرام وتشجيع العصابات”.

كما طالبت النيابة العامة إلى “فتح تحقيق في الأحداث التي عاشتها العاصمة الاقتصادية، وترتيب الجزاءات على جميع من ثبت في حقه انتحال الصفة الضبطية، وعرقلة السير بالشارع العام، وتعريض حياة الركاب للخطر، وتنظيم العصابات الإجرامية لاستهداف قطاع ينظمه القانون”.

غزلان الدحماني-عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع