فلسطين: الأوقاف تُعلن عن فتح محدود للمساجد ابتداء من اليوم

أخبار عربية كتب في 4 أكتوبر، 2020 - 09:00 تابعوا عبر على Aabbir
كورونا بفلسطين
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة عن إعادة فتح المساجد أمام صلاة الجمعة والجماعة ابتداءً من فجر يومه  الأحد 4 أكتوبر 2020، في محافظات رفح والوسطى وخانيونس عدا منطقة حي الأمل بخانيونس، وذلك وفق الإجراءات الوقائية المنسجمة مع بروتكول وزارة الصحة المتعلق بمواجهة وباء كورونا.

 

وطالبت الوزارة جميع المصلين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية المتمثلة بارتداء الكمامات طيلة فترة التواجد في المسجد، وإحضار كل مصلٍ مصحفه وسجادة الصلاة الخاصة به، والالتزام بالصلاة عليها، ولا يُصلي عليها غيره.

 

و في هذا السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إنه سيتم اسثناء كل من محافظتي غزة والشمال من قرار إعادة فتح المساجد ضمن الإجراءات الوقائية جاء بقرار من خلية إدارة الأزمة، ومبنيًا على معطيات الخارطة الوبائية بالقطاع.

 

و اعتبر المتحدث، أن افتتاح المساجد والمرافق الحيوية خاضع للوقائع الميدانية التي تَظهر من خلال تتبع الخارطة الوبائية في جميع أنحاء قطاع غزة، والتي بدورها أظهرت ازدياد مستمر واتساع لرقعة انتشار الوباء في هاتين المحافظتين بالتحديد.

 

وأشار الهور أن قرار إعادة افتتاح المساجد في هاتين المحافظتين خاضع لأمرين، الأول هو تغيير الواقع الميداني في هذه المناطق من حيث الخارطة الوبائية، والأمر الثاني هو اتخاذ قرار جديد من جهات الاختصاص المتمثلة بخلية إدارة الأزمة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع