فضيحة..بسبب تلقيها تهديدات من النظام المافيوي .. أشهر سيدة أعمال جزائرية تفر إلى فرنسا

أخبار عربية كتب في 24 سبتمبر، 2023 - 22:57 تابعوا عبر على Aabbir
سيدة أعمال جزائرية
عبّر

فجرت تقارير إعلامية فرنسية وجزائرية فضيحة مدوية بخصوص تلقي سيدة الأعمال الجزائرية الأشهر في بلادها ورئيسة الكنفدرالية الجزائرية للمؤسسات (تجمع اقتصادي خاص)، سعيدة نغزة، لتهديدات اضطرتها للفرار إلى فرنسا.

خبر فرار سعيدة نغزة لفرنسا، تداوله نشطاء جزائريون أيضا، بينهم الإعلامي والمعارض المقيم في فرنسا عبدو سمار، الذي أكد عبر حسابيه على “فيسبوك” و”يوتيوب”، تواجد سيدة الأعمال المشهورة بفرنسا، بعد فرارها بأيام عديدة إثر تلقيها تهديدات.

ولم تصدر الكنفدرالية الجزائرية للمؤسسات، التي تترأسها سعيدة نغزة، أي بيان أو تصريح حول حقيقة فرار الأخيرة لخارج الجزائر، بسبب تلقيها تهديدات، لحدود اللحظة.

ويأتي تداول خبر فرار سعيدة نغزة بعد رسالة مفتوحة وجهتها إلى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، يوم 5 شتنبر الجاري، أدانت من خلالها المضايقات والضغوط والمطاردات التي يتعرض لها رجال الأعمال في البلاد، أجانب وجزائريين، معتبرة ذلك سببا وراء الركود الاقتصادي والارتفاع الكبير في أسعار المواد الأساسية.

وفي الوقت الذي كانت فيه سعيدة نغزة تنتظر جوابا على رسالتها المفتوحة من تبون، تفاجأت برد من وكالة الأنباء الجزائرية عبارة عن برقية بعنوان:”رسالة سعيدة نغزة: عندما يجتاح الفلكلور الميدان”، شنت من خلالها هجوما شرسا على رئيسة الكنفدرالية الجزائرية للمؤسسات.

واتهمت وكالة الأنباء الجزائرية سعيدة نغزة بالحنين للنظام القديم وتنبض بنوايا مؤلفيها الحقيقيين بخط نص وصفته ب”البائد والمتنكر لكل الإصلاحات التي بادرت بها البلاد منذ سنة 2020 من أجل تصويب مالية الدولة”.

كما ساهمت في تضخيم رسالة سعيدة نغزة بطريقة لا تترك مجالا للشك بخصوص الجهة التي تقف وراء الرسالة المفتوحة التي وجهتها سيدة الأعمال الجزائرية.

وسارعت سعيدة نغزة إلى الرد على مع ما نُشر في وكالة الأنباء الرسمية الجزئرية، حيث كتبت منشورا على صفحتها الفايسبوكية، جاء فيه:”يحز في نفسي وبكل صدق وإخلاص للوطن ومؤسسات الدولة الشامخة، أن أنتقد مؤسسة وكالة الأنباء الجزائرية التي من المفروض تترجم الصدق والمصداقية، البيان الثابت واللسان القاطع والجازم للدولة الجزائرية، وأسمح لنفسي بانتقاد كاتب المقال ورئيس التحرير والمسؤول عن إدارة المؤسسة لارتكابهم هذه الحماقة والتهجم الصارخ في حقي كمواطنة قبل أن أكون مسؤولة ورئيسة كنفدرالية”.

وقالت سعيدة نغزة أن “رسالتها فرضها عليها الواجب الوطني والخوف على المصلحة العليا للوطن وليس السعي لمكاسب خاصة او منفعة ذاتية”، متهمة وكالة الأنباء بـ”تغليط وتضليل رئيس الجمهورية.

ولم تقف عند هذا الحد، وتوعدت مدير وكالة الأنباء بمطاردته وجعله مجنونا إن لم يسحب البرقية في ظرف 24 ساعة، وذلك من خلال رسالة صوتية وجهتها إليه.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع