فرنسا تلوح بفرض قيود جديدة لاحتواء كورونا بعد تسجيل رقم قياسي جديد

الأولى كتب في 8 أكتوبر، 2020 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
فرنسا
عبّر

عبّــر ـ وكالات

 

 

أعلنت فرنسا أنها ستفرض قيودا جديدة لاحتواء فيروس كورونا، بعد أن سجلت زيادات قياسية في حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 بلغت 19 ألف.

 

 

وذكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مقابلة أذاعتها قنوات التلفزيون الرئيسية في فرنسا “في الأماكن التي ينتشر فيها المرض بسرعة شديدة… ستكون هناك قيود جديدة”.

 

 

وأشار ماكرون إلى إضافة قيود جديدة لاحتواء الجائحة إلى جانب إجراءات تطبقها الحكومة حاليا مثل إجبار الحانات على الإغلاق في العاشرة مساء بالمدن الكبرى بما في ذلك العاصمة باريس.

 

 

وتشير المعطيات الرقمية إلى بلوغ رقم قياسي خلال الـ5 الأيام الاخيرة في وقت بلغت الحالات في المستشفيات أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر.

 

 

وقالت السلطات الصحية إن هناك 18746 حالة إضافية مقابل رقم قياسي سابق سجل في الثالث من أكتوبر بلغ 16972، وبارتفاع كبير عن حصيلة الثلاثاء التي بلغت 10489 حالة.

 

 

كما ارتفع إجمالي الحالات المسجلة منذ بدء الجائحة في مارس إلى 653509 حالات وهي الحصيلة العاشرة الأعلى عالميا من حيث عدد الإصابات.

 

 

وفي السياق، من المقرر أن يعقد وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران مع وزير المالية برونو لو مير، مؤتمرا صحفيا بشأن وباء كوفيد-19 الخميس في الرابعة مساء بتوقيت غرينتش.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع