فرنسا ترفض منح التأشيرة لمنال بنشليخة وزوجها وتبرر:”فلوسكم مكافينش لمصروفكم ورجوعكم لبلادكم”

ثقافة و فن كتب في 12 يناير، 2023 - 08:00 تابعوا عبر على Aabbir
بنشليخة
عبّر ـ ولد بن موح

صدمت السلطات الفرنسية الفنانة المغربية، منال بنشليخة ، برفضها منحها وزوجها منصف جسوس، تأشيرة الدخول أراضيها.

واستشاطت منال بنشليخة غضبا بسبب قرار السلطات الفرنسية، معبرة عن استيائها الشديد من هذا الإجراء الذي اتخذته السلطات الفرنسية.

ونشرت مغنية البوب مقطع فيديو عبر “ستوري” حسابها الشخصي على “الإنستغرام”، أرجعت خلاله سبب رفض السلطات الفرنسية منحها وزوجها تأشيرة الدخول لفرنسا، إلى عدم توفرهما على مبلغ مالي مهم في حسابهما البنكي.
وأوضحت بنشليخة أنه لا يوجد سبب لرفض التأشرة، بعدما تقدمت وزوجها بجميع الوثائق المطلوبة، مشيرة إلى أنها تفاجأت بالرفض من قبل القنصلية الفرنسية، بسبب عدم توفرها على المال الكافي لتغطية مصاريف المدة التي ستقضيها في فرنسا، ولا مصاريف عودتها إلى المغرب.

واوردت بنشليخة ملاحظة القنصلية الفرنسية التي وضعتها بوثيقة الرفض، والتي جاء فيها:”لا تتوفرون على سيولة كافية لتمويل فترة العيش ولا ضمانات للعودة للموطن الأصلي”.

وأشارت منال بنشليخة، إلى أن هذه المرة هي الأخيرة التي تقوم خلالها بطلب تأشيرة لدخول الأراضي الفرنسية.

ويأتي رفض السلطات الفرنسية منح التأشيرة للفنانة المغربية، منال بنشليخة، وزوجها منصف جسوس، بعد أسابيع قليلة عن الإعلان عن انتهاء أزمة التأشيرات بين الرباط وباريس، وذلك خلال زيارة قامت بها للمغرب وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في الحكومة الفرنسية، كاترين كولونا، منتصف الشهر الماضي.

المسؤولة الفرنسية، ولدى زيارتها للمغرب ولقائها بنظيرها المغربي، ناصر بوريطة، شددت على أهمية عودة النشاط القنصلي إلى طبيعته بعد الفتور الذي عرفه.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع