غوتيريش .. إستهداف إسرائيل لسيارات الإسعاف في غزة أشعرني بالرعب

أخبار عربية كتب في 4 نوفمبر، 2023 - 21:04 تابعوا عبر على Aabbir
أنطونيو غوتيريش
عبّر

علق الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على الهجوم الذي شنه جيش الاحتلال الصهيوني واستهدف قافلة سيارات إسعاف خارج مستشفى الشفاء في غزة.

وأعرب غوتيريش عن فزعه إزاء الهجوم، الذي أفيد بوقوعه على قافلة سيارات إسعاف خارج مستشفى الشفاء في غزة، واصفا صور الجثث المتناثرة في الشارع خارج المستشفى ب”المروعة”.

وقال غوتيريش في تغريدة على حسابه الرسمي على “التويتر”، أنه “منذ ما يقرب من شهر المدنيون في غزة بما في ذلك الأطفال والنساء محاصرون محرومون من المساعدات يقتلون ويقصفون منازلهم”، مستكملا:”هذا يجب أن يتوقف”.

ووصف المسؤول الأممي الوضع الإنساني في غزة ب”المروع”، مجددا مناشدته لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية والإفراج الفوري عن جميع الرهائن.

وشدد على أن ضرورة أن يمارس جميع أصحاب النفوذ تأثيرهم لضمان احترام قواعد الحرب وإنهاء المعاناة وتجنب امتداد الصراع.

كما شدد الأمين العام للأمم المتحدة على ضرورة السماح بدخول الإمدادات والخدمات الأساسية ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى غزة وبأنحائها بشكل آمن وعلى نطاق يتناسب مع هذا الوضع المأساوي.

وكان جيش الاحتلال الصهيوني قد استهدف أمس الجمعة، سيارات إسعاف كانت تقل جرحى فلسطينيين عقب خروجها من مستشفى الشفاء بقطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 15 قتيلا و60 مصابا، في مجزرة جديدة تنضاف لسلسلة المجازر التي يرتكبها الصهاينة في فلسطين المحتلة، في إطار حربهم الدموية المدمرة التي يشنونها على المدنيين العزل والأبرياء منذ 29 يوما، وسط صمت عربي ودولي غير مبرر.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع