غوايدو يحشد مؤيديه في كاراكاس ومادورو يستنجد بالخارج و يطالب بالحوار

أخبار دولية كتب في 8 أبريل، 2019 - 08:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-وكالات 

 

خرجت الفصائل السياسية الفنزويلية المتناحرة إلى شوارع العاصمة كاراكاس في صراع متصاعد من أجل السيطرة على الدولة التي مزقتها الأزمة بحيث يحاول زعيم المعارضة المدعوم من الولايات المتحدة خوان غوايدو الإطاحة بالرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو.

 

وتعد هذه المسيرة الأولى التي قادها غوايدو منذ أن جرده الموالون لمادورو من الحصانة القانونية التي يمنحها له القانون لكونه عضوًا بالكونغرس، مما فتح طريقًا لمحاكمته واعتقاله بتهمة انتهاك الدستور.

 

وتواكب هذه المسيرات التي بدأت منذ أكثر من شهرين حالات انقطاع التيار الكهربائي والمياة الصالحة للشرب وخدمات الهاتف التي تشل معظم مناطق البلاد.

 

وحث غوايدو مؤيديه على البقاء متحدين ومواصلة الضغط حتى يترك مادورو السلطة. وقال أمام حشد من المؤيدين “خطتنا فنزويلا واتخذنا استراتيجية والتزاممنا وحلفنا أمام الله أن نقف مع شعبنا وبلدنا ولن يمنعنا شيء حتى نحققه”. وحاول غوايدو إمتصاص غضب الفنزويليين من خلال دعوة الحشود في العاصمة للتوجه إلى مقر شركة الكهرباء الوطنية.

 

من جهته طلب نيكولاس مادورو مساعدة دول في المنطقة لفتح حوار بين المعسكرين. وقال إن هجمات استهدفت شبكة الكهرباء في فنزويلا أطلقت من تشيلي وكولومبيا بدعم من الحكومة الأميركية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع