عمدة الرباط تعلن الحرب على الفئران في شوارع العاصمة

الأولى كتب في 22 أغسطس، 2022 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
الفئران
عبّر ـ ولد بن موح

تشن المصالح المختصة بالعاصمة الرباط، حملة واسعة لتطهير شوارع المدينة من الجرذان، والنقط السوداء والأحياء التي تعاني من المشكل في المدينة

وحسب ما أفادت به الجماعة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن الحملة تأتي من أجل تعزيز وتقوية قدرات الفاعلين الإقليميين من حيت مراقبة ومكافحة نواقل الأمراض، والإسراع ببرمجة حملات ميدانية لمعالجتها بجميع تراب الجماعة.

إلى ذلك كشف المصدر، أن قسم حفظ الصحة والسلامة العمومية لجماعة الرباط، قام تحت إشراف نائب العمدة المفوض له في القطاع، ورئيسة القسم، بتسيير برنامج متكامل للمعالجة من خلال تجنيد فرق هذه المصلحة.

وتم تنظيم حملة لمحاربة نواقل الأمراض، وتنظيف المساحات الخضراء بجميع المقاطعات، إضافة إلى حملة موازية لمحاربة الفئران والجردان والروائح الكريهة بأسواق القرب، بكل من لدور المهجورة، الأراضي العارية، النقط السوداء بجميع تراب الجماعة.

يذكر أن العمدة السابق محمد الصديقي المنتمي لحزب العدالة والتنمية ميزانية كان قد خصص غلافاً مالياً قدر بـ306 ملايين سنتيم لمواجهة الفئران و الحشرات وحسب المعطيات ذاتها فقد خصصت ميزانية 115 مليوناً لاقتناء مبيدات الحشرات و 75 مليوناً لشراء مواد القضاء على الفئران.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع