عجائب الوزير وهبي..نجل رجل أعمال طنجاوي ينجح في امتحان المحاماة دون اجتيازه!!

الأولى كتب في 4 يناير، 2023 - 14:15 تابعوا عبر على Aabbir
امتحان المحاماة
عبّــر

لازالت فضيحة نتائج امتحانات الأهلية لولوج مهنة المحاماة التي أعلنت عنها وزارة العدل، الجمعة الماضي، والتي عرفت نجاح أبناء وزراء وسياسيين ومسؤولين وقضاة ونقباء، تبوح بمزيد من أسرارها.

وفجرت تقارير إعلامية فضيحة جديدة مدوية بطلها ابن رجل أعمال من مدينة طنجة بتواجده ضمن قائمة المترشحين الناجحين في الاختبارين الكتابيين لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة لدورة دجنبر 2022، رغم غياب اسمه عن القائمة التي اجتازت الاختبار الكتابي لنيل الأهلية.

وأكدت ذات المصادر أن نجل رجل الأعمال، لم يرد اسمه ورقم بطاقته الوطنية في اللائحة الأولية والنهائية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارين الكتابيين للامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، قبل أن يظهر في لائحة الناجحين الذين سيجتازون الامتحان الشفوي، مما يطرح أكثر من علامة استفهام.

وأوضحت المصادر أن رقم الاستدعاء الذي وضع أمام اسم “الناجح المزور” يعود لمترشح آخر لم يعلن اسمه ضمن الناجحين في الامتحان، ما يؤكد أن شبهة التزوير في قائمة الناجحين في الاختبارين الكتابيين لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة ثابتة.

وكان الإعلان عن نتائج امتحانات الاختبارات الكتابية لولوج مهنة المحاماة، قد أثار موجة غضب عارمة على وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، واتهامات بالزبونية والمحسوبية، بسبب تضمن قائمة الناجحين لأسماء أبناء سياسيين ونقباء ومحامين وقضاة، كما تضمنت القائمة نجل وزير العدل عبد اللطيف وهبي، رئيس لجنة الإمتحان المذكور، وهو ما دفع “المرسبين” إلى الخروج للاحتجاج في شوارع الرباط، مطالبين بفتح تحقيق في القضية.

 

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع