” عبّر”..ترصد تفاعل مشاهير مغاربة مع حساسية كابرانات الجزائر من خريطة المغرب

مجتمع كتب في 20 أبريل، 2024 - 17:15 تابعوا عبر على Aabbir
بركان
جريدة عبّر

محمد زكى – خرج مجموعة من المشاهير المغاربة عن صمتهم بخصوص ما وقع لبعثة نهضة بركان أمس بمطار بومدين بالعاصمة الجزائرية ، حيث منعتهم السلطات من دخول بلادهم بسبب الخريطة الكاملة للمغرب المرسومة على قمصانهم.

و هذا، واستشاط عدد من المشاهير المغربية غضبا بسبب ما حصل لممثل المغرب في مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية ، و لجأو الى خاصية الستوري على موقع تبادل الصور و الفيديوهات “إنستاغرام” للتعبير عن استنكارهم لما حصل.

في السياق ذاته، تقاسم الفنان والملحلن المغربي محمد الرفاعي، الذي قميص فريق نهضة بركان، مع “زووم” على خريطة المغرب، عبر أحدث منشور له بحسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستغرام، علق عليه قائلا” الله الوطن الملك”، أتبعه بهاشتاغ “نهضة بركان المغربي”.

بدوره الإعلامي رضوان الرمضاني تقاسم قميص نهضة بركان عبر الأنستغرام، علق عليه متهكما “القميصُ الذي أفزَعَ القوة الضاربة”، ليعود عبر منشور آخر تضمن كاريكتورا ساخر، عنوان ب”حكرونا لبراكنا”، والذي سخر من ردة فعل كابرانات الجزائر حيال قميص النادي المغربي.

في نفس الإطار، تقاسمت الإعلامية إيمان أغوتان قميص التادي البرتقالي عبر أحدث منشور على حسابها الرسمي بالأنستغرام، علقت عليه ساخرة “أبدعوا في وضع عنوان مناسب للصورة أعلاه !!البرتقالة المرة هههههه”.

الى ذلك، اختار الشاب يونس التفاعل مع الموضوع من خلال نشر خريطة كبيرة للممكلة المغربية عبر أحدث منشور له على الأنستغرام، علق عليها قائلا “أبى من أبى وكره من كره، تبقى الصحراء في مغربها”، أتبعها بشعار “الله الوطن الملك”.

سيرا على نفس النهج، اختار الإعلامي صامد غيلان الخروج عبر شريط مصور استنكر فيه منع فريق من الدخول لأنه يحمل خريطة بلاده، متحدثا عن مزاجية وجنون الجزائر ومعاداتها للمغرب ومساعيها الرامية لتقسيم البلاد، إضافة إلى خلطها بين السياسة والرياضة.

يشار إلى أن فريق نهضة بركان لازال ينتظر التوصل بأقمصته المصادرة بالمطار من أجل إجراء مباراته، يوم غد الأحد، ضد فريق اتحاد العاصمة، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويذكر أن بعثة نهضة بركان، قد وافقت مساء أمس الجمعة، على مغادرة مطار الهواري بومدين بالجزائر العاصمة، بعدما تلقت ضمانات من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر مراسلة تلقتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعدتهم فيها بتوصل الفريق البركاني بقمصانه، صبيحة اليوم السبت.

تجدر الإشارة إلى أن فريق نهضة بركان وفي حال عدم توصله بقمصانه فانه سيعود إلى المغرب ولن يخوض المبارة المبرمجة ضد فريق اتحاد العاصمة، برسم نصف نهائي كأس الكونفدراليةالإفريقية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع