طائفة يهود مغاربة بلجيكا يؤكدون دعمهم لخطوة المغرب في تأمين معبر الكركرات

الأولى كتب في 17 نوفمبر، 2020 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
الصحراء المغربية .. الأمين العام للأمم المتحدة يطالب "البوليساريو" وميليشياتها بمغادرة الكركارات
عبّر

عبّــر ـ متابعة

 

 

عبرت طائفة من اليهود المغاربة المقيمة ببلجيكا عن دعمها الراسخ للأعمال التي تباشرها المملكة من أجل الحفاظ على وحدتها الترابية، مدينة بذلك مناورات البوليساريو.

 

 

وأكدت جمعية اليهود المغاربة ببلجيكا في بلاغ لها، دعمها الكامل والراسخ للجهود المبذولة من طرف المغرب، خلف القيادة المستنيرة للملك محمد السادس، من أجل ضمان “أمن واستقرار المنطقة العازلة الكركرات بالصحراء المغربية”. وحرصه على وضع حد لوضعية الإغلاق المترتبة عن تصرفات “البوليساريو” واستعادة حرية الحركة المدنية والتجارية في المنطقة، قرر التصرف بطريقة سلمية، في احترام لصلاحياته، بمقتضى واجباته وفي إطار الامتثال الكامل للشرعية الدولية.

 

 

ودعت الطائفة اليهودية ببلجيكا كل من الأمين العام للأمم المتحدة، وأعضاء مجلس الأمن، والمجتمع الدولي بأكمله من أجل “بذل كل ما في وسعهم حتى لا تتكرر مثل هذه المواقف مرة أخرى”.

 

 

وكانت عدة فعاليات جمعوية مغربية ببلجيكا، قد أجمعت على تأييدها المطلق للتدخل المشروع للقوات المسلحة الملكية بمنطقة الكركرات العازلة، من أجل فك الحصار الذي كانت تفرضه ميليشيات “البوليساريو” على حركة الأشخاص والبضائع بهذا المعبر الحيوي، معبرة عن استنكارها أعمال العصابات التي ارتكبتها “البوليساريو” على الأراضي المغربية، عن عظيم تقديرها لاحترام المملكة لقرارات الأمم المتحدة، مجددة دعمها الدائم للقوات المسلحة الملكية في معركتها من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع