صحيفة اسرائيلية..فيروس كورونا يضرب الطائفة اليهودية في المغرب

الأولى كتب في 11 يونيو، 2020 - 06:11 تابعوا عبر على Aabbir
اليهود المغاربة
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

قالت صحيفة إسرائيلية، إن فيروس كورونا ضرب بقوة الطائفة اليهودية في المغرب، التي تُعد في الأصل طائفة صغيرة من حيث العدد، وما تبقى منها لا زال يصارع هذا الفيروس.

 

صحيفة “Ynet news” الإسرائيلية، أفادت في تقرير نشرته السبت، أن الطائفة اليهودية في المغرب، فقدت مؤخرا أحد زعمائها الكبار، وهو الحاخام شولوم إيدلمان، الذي فارق الحياة بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد في المغرب، بعد عقود طويلة قضاها في خدمة الطائفة اليهودية في المغرب.

 

ونقلت الصحيفة عن الحاخام ليفي بانون، بأن رحيل الحاخام شولوم إيدلمان، خلف حالة من الحزن والفقد في أوساط الطائفية اليهودية، التي تصارع الآن للخروج من أزمة فيروس كورونا بأقل الأضرار، وأضاف بأن الفيروس ضرب الطائفة بقوة.

 

وبلغ ضحايا فيروس كورونا المستجد في المغرب في صفوف الطائفة اليهودية، بين أواخر  مارس الماضي وشهر أبريل، 12 شخصا، وتُمثل مجموع وفيات كورونا من اليهود في المغرب نسبة 6 في المئة من المجموع العام للوفيات الذي بلغ 208 وفاة.

 

 

ويعتقد اليهود المغاربة، وفق ما جاء في تقرير الصحيفة الإسرائيلية، أن تفشي فيروس كورونا المستجد في عدد من أفراد الطائفة، يُحتمل بقوة أن سببه يرجع إلى حفل زفاف حضرته الطائفة اليهودية في مدينة الصويرة قبل أيام قليلة من ظهور الفيروس في المغرب، وكان من بينهم قادمون من الخارج يحملون الفيروس، إضافة إلى حضور حفل ديني في الدار البيضاء وكان من بين الحضور عدد ممن حضروا في الصويرة.

 

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق عمير بيرتز، في أبريل الماضي، أن 3 من أفراد عائلته المقيمين في المغرب، فارقوا الحياة جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وهم من ضمن اليهود المغاربة الذين توفوا جراء الوباء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع