صحافي جزائري يثير السخرية:”جامي نقبلو نظمو كان 2027 في حال استنجدت الكاف بنا!!”

رياضة كتب في 29 سبتمبر، 2023 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
صحافي جزائري
عبّر

أثار الصحافي الرياضي الجزائري، مصطفى معزوزي، موجة سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية موقفه من تنظيم الجزائر لكأس أمم إفريقيا 2027، في حال طلب منها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” ذلك لعدم جاهزية ملاعب البلدان الثلاثة كينيا وتنزانيا وأوغندا، التي وقع عليها الاختيار لاستضافة العرس الكروي القاري.

وقال معزوزي لدى حلوله ضيفا على بلاطو قناة “ديزاد نيوز” الجزائرية، ردا على سؤال حول موقفه من تنظيم الجزائر لكأس أمم إفريقيا 2027 في حال طلب منها “الكاف”:”جامي نقبلو نظمو كان 2027 في حال استنجدت الكاف بنا .. هادي مسألة شرف ومسألة سيادية”.

 

وانهالت الردود الساخرة على تصريح معزوزي، معتبرة ما تلفظ به لا يعدو أن يكون أحلام يقظة ومحاولة للتنفيس، بعد صدمة الفشل في احتضان أي نسخة من نسختي “الكان”.

وشدد كثيرون على أن “الكاف” لن يطلب من الجزائر تنظيم “كان 2027″ حتى في حال عدم قدرة البلدان الثلاثة المذكورة على الوفاء بتعهداتها لكون القانون يمنع تنظيم البطولة في شمال إفريقيا في نسختين متتاليتين، ناهيك عن وجود بلدان أخرى بإمكانها تعويض البلدان الثلاثة كالسينغال.

ومن أبرز التعاليق على تصريح معزوزي، ما كتبه أحد النشطاء ساخرا:”حتى بريكس سيستنجدون بكم لتعويض إثيوبيا”. وعلق آخر متهكما:”على أساس أن إفريقيا لا يوجد فيها سوى القوة الضاربة!!”.

وأضاف ناشط آخر متهكما:”هل الكاف ستستنجد بمن لازال حاصل غير مع اللوبيا والعدس والحليب؟! جمهورية الطوابير ضعيفة وكل البلدان الافريقية أفضل منها بكثير”.

يشار إلى أن اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، قد أعلنت أول أمس الأربعاء، فوز المملكة المغربية بشرف استضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة كأس أمم إفريقيا التي ستقام صيف سنة 2025، في حين فاز الملف الثلاثي لكينيا وتنزانيا وأوغندا بشرف استضافة “كان2027”.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع