شيماء عبد العزيز منفجرة: بعض سائقي “الموطور” يشوهون مراكش بعدم احترام قوانين السير

ثقافة و فن كتب في 5 نوفمبر، 2023 - 12:45 تابعوا عبر على Aabbir
شيماء عبد العزيز
عبّــر

ناشدت الفنانة المغربية شيماء عبد العزيز مستعملي الدراجات النارية بمدينة مراكش إلى احترام قوانين السير، واحترام ممر الراجلين، والإشارات الضوئية والقيادة بحكمة ورزانة بدل الطيش والتهور الذي يخلف بشكل مستمر حوادث سير.

ووجهت الفنانة ندائها لمستعملي الدراجات النارية عبر فيديو مباشر لها على حسابها على الأنستغرام، تنبه من خلاله إلى مساهمة هؤلاء الأشخاص في تسويق صورة سيئة عن المدينة الحمراء المعروفة ببهجتها وبضيافته وبحسن معاملتها مع الأجانب.

وانفجرت شيماء عبد العزيز في مقطع الفيديو معبرة عن نغاضيها عن الحديث منذ مدة طويلة لدرجة أصبحت الظاهرة مستفزة لها، لما تعاين بشكل متكرر من حوادث السير سبب تهور أصحاب الدراجات النارية ومرورهم في الإشارة الحمراء وعدم السماح للراجلين بالعبور من الممر الخاص بهم.

وكشفت الفنانة أن الكثير من الأشخاص ضحايا الدراجات النارية هم من سياح الداخل، حلوا بالمدينة في زيارة ولا يعرفون تهور أصحاب الدراجات النارية ويعبرون ممر الراجلين بشكل عادي حتى يتفاجأون باصطدامهم وإصابتهم.

وذكرت الفنانة بعقلية ساكنة شمال المغرب، وأنها قضت سنتين بمدينة طنجة رأت فيها الاحترام التام والأسبقية للراجلين وتفهم أصحاب السيارات والدراجات متمنية أن تعم نفس العقلية بكل المدن المغربية.

وعند توقفها عند أصحاب الدراجات نبهت الفنانة إلى أن الأمر لا يتعلق بطيش الشباب بل أغلب المتسببين في الحوادث رجال ونساء أيضا بحكم أن المدينة معروفة بقيادة الدراجة النارية والإقبال الكبير عليها من طرف كل الفئات العمرية ومن طرف الجنسين.

 

 

صفاء بالي ـ عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع