شركة “شل” البريطانية تعلن عن شرائها للنفط الرسي اضطراريا..

أخبار دولية كتب في 6 مارس، 2022 - 16:41 تابعوا عبر على Aabbir
شركة "شل"
عبّر

 

 

أعلنت شركة “شل” البريطانية عن “اضطرارها الشديد لشراء النفط الروسي”، وذلك في بيانٍ توضيحيٍّ أصدرته.

 

وقالت الشركة في بيانها: “بالأمس اتّخذنا قراراً اضطرارياً بالحصول على شحنةٍ من النفط الخام الروسي”.

 

وأضافت: “تُنتج مصافينا البنزين ووقود الديزل، بالإضافة إلى المنتجات الأخرى التي يستخدمها الناس بشكلٍ يوميٍّ، ونودّ الاستمرار في ذلك بدونِ انقطاعِ إمدادات النفط الخام بالنسبة للمصافي”.

 

وأوضح بيان الشركة أنَّ “صناعة الطاقة لن تكون قادرةً على ضمان إمدادٍ مستقرٍّ للسّلع المطلوبة في جميع أنحاء أوروبا، ولن تتمكن المصادر البديلة من الوصول بالسرعة الكافية”.

 

واليوم، حذّر الكرملين من تداعيات عالمية في حال تمَّ فرض قيودٍ على شراء النفط الروسي. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، في مؤتمرٍ صحفيٍّ اليوم السبت، إنَّ “فرض حظرٍ كهذا ستكون له عواقب وخيمة تقلب أسواق الطاقة العالمية”.

 

وردّاً على سؤالٍ حول احتمالِ فرضِ قيودٍ على صادرات النفط الروسي، أجاب بيسكوف أنّ “الموضوع يخضع للمراقبة بعنايةٍ، وبالطبع يمكن لقيودٍ كهذه أن تشوّه إلى حدٍّ كبيرٍ أسواق الطاقة العالمية”.

 

وأمس، قفزت أسعار العقود الآجلة للغاز في أوروبا اليوم الجمعة بنسبة 30% وحطمت الرقم القياسي المرتفع البالغ 2400 دولار لكل ألف متر مكعب، وفقاً لبورصة “ICE” في لندن.

وصباح اليوم  سجل سعر خام برنت 118 دولاراً للبرميل، بعد أن سجّل أمس أعلى مستوى له منذ العام 2008، متأثراً بنتائج العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وبلغت تكلفة العقود الآجلة لشهر نيسان/أبريل على 2411.3 دولاراً لكل ألف متر مكعب، على مؤشر “TTF”، مسجلة بذلك أعلى مستوياتها في التاريخ.

 

وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع