شركات الاتصالات المغربية تربك المواطنين ومؤذني المساجد بإضافة ساعة أخرى بشكل مفاجئ!!

مجتمع كتب في 30 أبريل، 2023 - 14:05 تابعوا عبر على Aabbir
الساعة الإضافية
عبّــر

حالة من الارتباك تلك التي تسببت فيها شركات الاتصالات لفئة كبيرة من المواطنين المغاربة، بزيادة ساعة إلى التوقيت الرسمي للمملكة على هواتفهم الذكية، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 30 أبريل الجاري.

وفوجئ عدد كبير من المغاربة بزيادة ساعة في هواتفهم المحمولة وأجهزة حواسيبهم الشخصية، خصوصا المرتبطة بالانترنيت، ليصبح التوقيت هو غرينيتش+2 عوض التوقيت الرسمي للمملكة (غرينيتش +1).

وإلى جانب التسبب في ارتباك المواطنين المرتبطين بأوقات العمل، تسببت الساعة التي أضافتها شركات الاتصالات المغربية في هواتف المغاربة، في ارتباك المؤذنين بدورهم في صلاة الفجر والصبح في عدد من مساجد المملكة، حيث تم رفع الآذان قبل ساعة من دخول وقت الصلاة المحدد.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتفاجأ فيها المواطنون المغاربة بإضافة ساعة إلى هواتفهم النقالة، إذ سبق وأن حدث ذلك خلال السنوات الماضية، قبل أن يتكرر هذه السنة.

يشار إلى أن وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة قد أعلنت يوم الأحد 23 أبريل 2023، عن إضافة 60 دقيقة إلى توقيت غرينيتش الذي كان معمولا به استثناء طيلة شهر رمضان، لتعود المملكة إلى توقيت توقيت غرينيتش +1.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع