سعد التسولي:”الحكم حرم الرجاء من ضربتي جزاء و26 و87 ثانية وقت بدل ضائع” وسخرية عارمة تطاله

الأولى كتب في 24 أكتوبر، 2022 - 14:59 تابعوا عبر على Aabbir
سعد التسولي
عبّر

تعرض سعد التسولي، الناطق الرسمي باسم نادي الرجاء الرياضي، لموجة عارمة من السخرية وانتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية خرجته الإعلامية عقب نهاية مباراة الديربي البيضاوي التي جمعت بين الغريمين الرجاء والوداد الرياضيين، أمس الأحد 23 أكتوبر الجاري، لحساب الجولة السادسة من البطولة الاحترافية.

وكان سعد التسولي أدلى بتصريح للصحافة مباشرة بعد نهاية مباراة الديربي البيضاوي 133، قال فيه أن الرجاء تعرض لمجزرة تحكيمية وظلم كبير، متهما حكم اللقاء سمير الكزاز بالتحيز للوداد الرياضي.

ويرى التسولي أنه كان على الحكم أن يضيف 26 دقيقة و 87 تانية كوقت بدل ضائع بسبب توقف المواجهة في مناسبتين، بالإضافة إلى التضييع الكبير للوقت بسبب حاملي الكرات.

وأضاف مستنكرا تغاضي الكزاز عن احتساب ضربتي جزاء وصفهما بالواضحتين للرجاء، وكذا ورقة حمراء لمدافع الوداد الجزائري، الحسين بنعيادة، مشيرا إلى أن النادي الأخضر سيراسل الجهات المختصة في هذا الشأن.

و تداولت عديد الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي، تصريحات التسولي بشكل واسع، ما جر عليه انتقادات نارية وسخرية عارمة.

وأجمع النشطاء المغاربة على أن التحكيم لم يكن متحيزا ولم تؤثر قراراته على نتيجة المباراة، معتبرين أن الرجاء هو الذي كان ضعيفا وبعيدا عن مستواه المعهود.

وذكروا التسولي بما تعرض له حسنية أكادير من ظلم تحكيمي في الدورة الخامسة مكن الرجاء من سرقة النقاط الثلاث في آخر أنفاس اللقاء، داعينه إلى تقبل الهزيمة بروح رياضية بدل تعليق الفشل على شماعة التحكيم.

وسخر كثيرون من مطالبة التسولي للحكم بإضافة 26 دقيقة و 87 تانية كوقت بدل ضائع، ومنح الرجاء ضربتي جزاء، معتبرين أنه يتكلم بصفة الممثل التي يجيدها ولا علاقة له بكرة القدم.

وفي هذا الصدد، علق أحد النشطاء ساخرا:”سير للتمثيل ديالك أشداك لشي كورة”.

وعلق آخر متهكما:”عندما يختلط التمثيل بالرياضة سير أخويا سعد مثل شي فيلم بحال هداك القسم 8 والله حتى صرعتي الدور ديالك”.

وأضاف ناشط آخر غاضبا:”قزمتو الفريق وليتو تقلبو غير على ضربات الجزاء باش تربحو …أنا رجاوي بكل صراحة ضلم تحكيمي ض حسنية أكادير وأولمبيك آسفي ..رجاء هاذ السنة نصليو عليها صلاة الجنازة فريق ضعيف”.

بقيت الإشارة إلى أن الديربي البيضاوي 133 آلت نتيجته للوداد على حساب غريمه الرجاء بهدفين لواحد.

زربي مراد ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع