سطات.. طلبة جامعة الحسن الأول يحتجون على خدمات النقل الحضري

الأولى كتب في 5 فبراير، 2019 - 18:16 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

مصطفى طه ـ عبّــر

 

نظم طلبة جامعة الحسن الأول بسطات، أمس الاثنين، مسيرة احتجاجية، جابت شوارع المدينة، يستنكرون التعنيف الذي تعرض له زميلهم، من طرف مراقبي الشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري، وكذلك الأوضاع المزرية التي أصبح يشهدها القطاع المذكور.

 

هذه المسيرة الاحتجاجية، عرفت حضور العديد من الطلبة، وبعض فعاليات المجتمع المدني، وقد تسببت في توقيف الحافلات بالمدينة لمدة ساعة، مما خلق حالة ارتباك، أدت الى حلول الجهات المعنية وممثل إدارة الشركة، إلى عين المكان، التي فتحت حوار مباشر مع المعتصمين، متعهدة بحل المشكل بعد رفع الاحتجاج، وجاءت هذه الخطوة التصعيدية، للمطالبة بفتح تحقيق عاجل وفوري، في واقعة الاعتداء، محملين المسؤولية الكاملة للجهات المعنية وشركة النقل الحضري، بالإضافة الى الاحترام الكامل لشروط دفتر التحملات.

 

وأعلن الطلبة، عن استيائهم لنهج سياسة الأذن الصماء، واللامبالاة، من طرف السلطة المحلية، ومؤسسة الجماعة، محملين إياهم مسؤولية ما يشهده قطاع النقل، من تدهور وترد، نتيجة استعمال الشركة، أسطول حالته الميكانيكية جد متآكلة.

جدير بالذكر، أن السلطات المحلية استجابت، في شخص رئيس الدائرة، لعقد لقاء يحضره ممثلو الطلبة، ورئيس جماعة سطات، ومسؤول الشركة، اليوم الثلاثاء، من اجل التطرق لجميع المشاكل، التي تعرفها حافلات النقل الحضري بالمدينة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع