سخرية من أبو زيد المقرئ الإدريسي بعد مقولة يا ليتني كنت ترابا يمشي عليّ مشعل وهنية

مجتمع كتب في 28 نوفمبر، 2023 - 21:24 تابعوا عبر على Aabbir
أبو زيد المقرئ الإدريسي
عبّر

وجد أبو زيد المقرئ الإدريسي، الأكاديمي والسياسي والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، نفسه وسط عاصفة من الانتقادات اللاذعة على منصات التواصل الاجتماعي، على خلفية مقولته:”يا ليتني كنت ترابا يمشي علي مشعل وهنية”.

واعتبرت ردود الأفعال الغاضبة التي عبر عنها النشطاء المغاربة، أن ما قاله أبو زيد المقرئ الإدريسي هو مهزلة بكل المقاييس، منبهينه إلى أن التراب يبولون عليه ويتغوطون فيه أيضا.

وتساءل النشطاء المغاربة عما فعله أبو زيد المقرئ الإدريسي لوطنه الأم كبرلماني نال ثقة الناخبين ليمثلهم بسيدي بنور إقليم الجدبدة ومديونة ضواحي الدار البيضاء، قبل أن يشيد بما فعله الآخرون لبلدهم.

ووصفوا المقرئ الإدريسي بظاهرة صوتية لا تجيد إلا الركوب على الموجة والتملق للأجانب، مذكرينه بأيام الكسل والنوم في البرلمان عندما كان يسمع شخيره من بعيد ولتذهب مصالح البلاد والعباد إلى الجحيم.

وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء قائلا:”باينة فيك باندي وإذا لم تستح فاصنع ما شئت”.

وعلق ناشط آخر يقول:”ماعمرني نسا نهار بغا يضحك سيادو المشارقة بالغمز و اللمز في سواسة و يعلم الله أن سواسة بعلمهم و تقواهم هم أكرم الناس”.

وأضاف آخر قائلا:”‏‎دبا هذا ماشي ساهل يبيع البلاد لهنية ومشعل؟”.

ويعتبر أبو زيد المقرئ الإدريسي أحد أبرز رموز التيار الإسلامي في المغرب، كما كان ضمن أول 9 إسلاميين انتخبوا نوابا في البرلمان عام 1997، ومنذ ذلك التاريخ كان يعاد انتخابه نائبا في البرلمان المغربي عن حزب العدالة والتنمية، إلى نهاية 2021.

زربي مراد 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع