زوجان أنشآ حسابات وهمية وانتحلا صفة نجوم عالميين لاستقطاب الضحايا..!!

الأولى كتب في 21 يونيو، 2020 - 20:47 تابعوا عبر على Aabbir
إدانة زوج وزوجة
عبّر

عبّر ـ صحف

 

حددت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية لأمن ابن سليمان، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصلحة الجرائم الإلكترونية بالمديرية العامة للأمن الوطني، لائحة مجموعة من الأشخاص تنشط في عمليات النصب الإلكتروني على رواد العوالم الافتراضية، وحررت مذكرات بحث وطنية في حقهم.

وأوقفت المصالح الأمنية الأسبوع الماضي، زوجين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات وقرصنة المواقع الإلكترونية وانتحال صفة شخصيات نجوم عالميين في الرياضة (كرة القدم والتنس)، والغناء، من أجل النصب على ضحاياهما الأجانب.

وأوردت مصادر صحفية، أن مصالح الأمن بابن سليمان، فتحت بحثا قضائيا على خلفية المعلومات المتوفرة لديها للاهتداء إلى هوية شاب مبحوث عنه وطنيا، من أجل امتهانه النصب الإلكتروني أو “الدوباج” الإلكتروني واقتحام نظام معلوماتي وانتحاله صفة نجوم عالميين (كريستيانو رولاندو، نادال، فيدرير… ) ليتم إيقافه، قبل اعتقال زوجته.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه جرى وضع المتهم الرئيسي رهن تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة بابتدائية ابن سليمان، في الوقت الذي أمرت فيه النيابة العامة، بإطلاق سراح زوجته بعد الاستماع إليها في محضر رسمي، أفادت فيه أن الحساب البنكي الذي تودع فيه أموال “الدوباج” باسمها.

وزادت المصادر ذاتها، أن إيقاف المتهمين جاء بعدما تورطا في ارتكاب مجموعة من عمليات النصب والاحتيال باستخدام وسائل الاتصال الحديثة، إذ تم حجز بحوزتهما هواتف محمولة، يديران من خلالها كل عمليات النصب وتحويل الأموال وغيرها من العمليات غير القانونية، كما تم الاطلاع على حساباتهما البنكية، التي تبين أنها تضم مبالغ مالية كبيرة.

واعترف المتهمان بالمنسوب إليهما، إذ أدليا للمحققين بحقيقة توصلهما بمبالغ مالية مهمة عن طريق، إما عبر صنع حسابات وهمية في تطبيق “إنستغرام” أو انتحال صفة نجم عالمي معروف، ويقومان من خلال هذا الحسابات باستقطاب عدد من المعجبين وإحداث مسابقة وهمية يعرضان عليهم خلالها المشاركة لربح أجهزة إلكترونية، عبارة عن هواتف محمولة ولوحات إلكترونية، بعدها يطلبان منهم إرسال رسائل قصيرة تتحول إلى أقنان، يعملان بعدها على تصريف أقنان الى شركات عالمية تحول لهما مقابلها أموالا ترسل عبر البنك العالمي الإلكتروني (بيبال)، ثم إلى العملة الوطنية عبر تطبيقات أخرى بالأنترنت ثم يتحول المبلغ إلى حسابات بنكية في اسم زوجته التي كانت على علم بأنشطته المشبوهة.

وتمت إحالة المتهمين على أنظار النيابة العامة، التي أمرت بوضع المتهم الرئيسي رهن تدابير الحبس الاحتياطي بسجن (الحجيبة) بجماعة الزيايدة بابن سليمان، ومتابعة الزوجة في حالة سراح في انتظار عرضهما على المحاكمة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع