زعيم نقابي تونسي يعتذر للشعب المغربي ويؤكد أن ما قم الرئيس حماقة غير مسبوقة

الأولى كتب في 27 أغسطس، 2022 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
تونسي
عبّر ـ ولد بن موح

أكد الزعيم النقابي التونسي، محمد لسعد عبيد، أن الدولة المغربية هي من الأوائل الذين وقفوا معنا في محنة الكوفيد 19 وفي الأزمة السياحية، منتقدا توجهات الرئيس التونسي، قيس سعيد، الذي فضل الارتماء في أحضان النظام العسكري الحاكم في الجزائر، حين أقدم على استقبال زعيم الانفصاليين.

وشدد لسعد عبيد، في تدوينة له على موقع التوصل الاجتماعي فيسبوك، أن حتى القذافي ورؤساء الجزائر لم يفعلوها علنا، بحيث يخصصون استقبال رسمي لجماعة لا يعترف بهم احد إلا القليل وفي زوايا مظلمة.

واعتبر المسؤول النقابي، أن الصحراء المغربية هو موضوع مغربي ولا يحق لنا أن نتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، موجها كلامه لمن وصفه بالرئيس المنقلب، “من كلفك لكي تعترف بجماعة منشقة على الدولة المغربية، بهذه الحماقة لقد خلقت أزمة دبلوماسية بين دولتين شقيقتين منذ زمن بعيد”.

ووجه لسعد، كلاما خاصا للشعب المغربي، قائلا “أيها الشعب المغربي الشقيق معذرة وألف معذرة وانتم أفضالكم على شعبنا كبيرة جدا و أنا النقابي ابن النقابي لا يمكن أن أنسى خروج الشعب المغربي الشقيق عن بكرة أبيه في اكبر مظاهرة في تاريخ المغربي العربي الكبير يوم اغتالت أيادي الغدر المناضل النقابي الكبير فرحات حشاد سنة 1952 لقد خرج الشعب المغربي في مظاهرة غاضبة تنديدا بالاغتيال الغادر قبل خروج الشعب التونسي”.

وختم محمد لسعد عبيد، تغرديته ب ” شنوا هالغباء السياسي الذي يمارسه المنقلب”

عبّر-متابعة 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع