رُصد على متن باخرة.. “البق الفرنسي” يصل ميناء طنجة

إقتصاد و سياحة كتب في 2 أكتوبر، 2023 - 22:30 تابعوا عبر على Aabbir
بق الفراش
عبّر

قامت إدارة ميناء طنجة المتوسط، بتفعيل نظام اليقظة الصحية والبيئية، وذلك بعد الاشتباه في تواجد حشرة بق الفراش او ما يعرف بـ “البق الفرنسي”على متن باخرة للمسافرين قادمة من ميناء مرسيليا الفرنسي.

وذكرت مصادر محلية، أن رصد الحشرة التي أثارت ضجة واسعة في فرنسا؛ دفع بإدارة الميناء إلى تفعيل بروتوكول صحي صارم، يرتكز على تعقيم وتنظيف شامل ودقيق لجميع مكونات الباخرة وحمولتها، قبل الشروع في عملية استقبال المسافرين والعربات القادمين على متنها.

وبحسب المصادر، فإن إدارة الميناء باشرت عملية مراقبة استباقية من أجل تفادي استقدام ” بـق الفراش” من فرنسا، وذلك بعد أن انتشرت بشكل كبير في العاصمة باريس في الأماكن العامة والخاصة.

ونشر فرنسيون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات توثق انتشار البق في دور السينما ووسائل المواصلات مثل القطارات.

وأدى انتشار البـق إلى بروز نقاش في فرنسا، بعد أن دعت بلدية باريس إلى التصدي لهذه الحشرات، قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها المدينة العام المقبل.

وفي السياق ذاته، حذر عدد من أبناء الجالية المغربية المقيمة بفرنسا المغاربة من تسلم إرساليات قادمة من فرنسا خلال هذه الفترة للانتشار المهول لحشرة البق وتواجده على أسطح العديد من الأشياء من الملابس وأحذية وآلات منزلية وغيرها من الأمور.

عبّــر – متابعة

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع