روجيه فيدرر يعلن اعتزاله كرة المضرب

رياضة كتب في 15 سبتمبر، 2022 - 21:00 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
روجيه فيدرر

20 لقباً كبيراً في بطولات الـ “غراند سلام” وبصمة لا تُمحى في تاريخ كرة المضرب: في سن الـ 41 عاماً، أعلن الأسطورة السويسري روجيه فيدرر الخميس وبقرار “حلو ومر” أنه سيعتزل بعد كأس لايفر المقررة الأسبوع المقبل في لندن اللعبة التي يعتبرها مصدر إلهام له.

 

وبعد أقل من شهر على اعلان الأميركية سيرينا وليامس (40 عاماً)، وهي علامة فارقة واسطورة أخرى في عالم الكرة الصفراء، اعتزالها، دقت ساعة الرحيل بالنسبة لفيدرر في حقبة تجتاح فيها الملاعب موجة جديدة من اللاعبين الشبان الموهوبين يتقدمهم الاسباني كارلوس ألكاراس المتوج أخيراً بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، ليعتلي المرتبة الاولى في التصنيف العالمي للاعبين في سن الـ 19 عاماً.

 

وقال فيدرر (41 عاماً) الذي خضع في الصيف الماضي لعملية جراحية ثالثة في الركبة اليمنى خلال عام ونصف العام وهو يكافح للعودة منذ ذلك الحين، في بيان نشره عبر حسابه على تويتر إن “كأس لايفر الأسبوع المقبل في لندن، ستكون آخر مشاركة لي في بطولات إيه تي بي”.

 

وأضاف السويسري الذي لم يشارك في أي دورة أو بطولة منذ إقصائه أمام البولندي هوبرت هوركاش في ربع نهائي بطولة ويمبلدون عام 2021 بسبب إصابة في الركبة، أنه “سألعب المزيد من التنس في المستقبل بالطبع، لكن ذلك لن يكون في بطولات غراند سلام أو في دورات المحترفين”.

 

وأردف المصنّف أول عالمياً سابقاً والفائز بـ 103 ألقاب في مسيرته، ولكنه لم يخض سوى 6 مباريات في عام 2020 و13 مباراة عام 2021 “إنه قرار حلو ومر لأنني سأفتقد كل شيء أعطتني إياه الملاعب. ولكن في الوقت نفسه، هناك الكثير للاحتفال به”.

 

عبّــر ـ وكالات

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع