رفض التأشيرة الخاصة لدخول سبتة و مليلية المحتلتين من قبل السلطات المغربية

إقتصاد و سياحة كتب في 24 مارس، 2024 - 23:40 تابعوا عبر على Aabbir
سبتة
عبّر

ترفض السلطات المغربية العاملة بمعبر تراخال الحدودي مع سبتة المحتلة، قبول تأشيرة “خاصة” تمنحها القنصلية الإسبانية لبعض العاملين المغاربة الذين يرغبون في دخول سبتة للعمل، وغالبيهم من فئة النساء، في قرار مفاجئ لم تتضح دوافعه بعد.

وحسب ما ذكرته مصادر إعلامية محلية بسبتة، فإن السلطات المغربية تطلب من الراغبين في دخول سبتة الادلاء بتأشيرة “شينغن”، ولا تقبل أي تأشيرة أخرى، مثل التأشيرة التي تمنحها القنصلية الإسبانية بتطوان الخاصة بدخول سبتة فقط، دون إمكانية السفر إلى إسبانيا أو بلدان الاتحاد الأوروبي.

ووفق نفس المصادر، فإن هذا القرار تسبب في مشاكل لعدد من أرباب العمل في سبتة، ممن كانوا ينتظرون دخول أعداد مهمة من العمال المغاربة، من أجل العمل في عدد من القطاعات، خاصة المنزلية من طرف النساء، وهو القطاع الذي يشهد خصاصا كبيرا منذ ظهور باء كورونا في أواخر 2019 وما صاحبته من إجراءات الإغلاق.

ولم تقدم السلطات المغربية أي أسباب تقف وراء هذا القرار إلى حدود الساعة، إلا أنه يُعتقد أن الأمر يتعلق بـ”خلاف” يجري التباحث حوله بين الرباط ومدريد، حول مستقبل الوضع الحدودي في كل من سبتة ومليلية، وما هي الصيغة التي سيتم التوافق عليها بشأن عبور الأشخاص والبضائع بالمعبرين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع