رشيد العلالي ممسوقش لغلاء أخنوش ولا للحرائق ومغاربة: براكا من لحيس الكابا

الأولى كتب في 18 يوليو، 2022 - 16:40 تابعوا عبر على Aabbir
رشيد العلالي
عبّــر

“رشيد شو” ممسوقش لغلاء أخنوش ولا حرائق الشمال وكيتفطح في شفشاون ومغاربة غاضبون: ترجل معانا براكا من لحيس الكابا والتصاور

تزامنا مع الحملة التي أطلقها المغاربة للمطالبة برحيل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وتخفيض أسعار المحروقات إلى ما كانت عليه قبل وصول الأخير لسدة الحكم، وكذا حرائق الغابات التي أتت على الأخضر واليابس بالشمال، أطل المنشط رشيد العلالي على المغاربة في الانستغرام بإطلالة وصفت بالمستفزة.

مقدم برنامج “رشيد شو” على القناة الثانية، لم يكتف بتجاهل أزمة المغاربة مع الغلاء، وخصوصا أسعار المحروقات، ولم يكلف نفسه نشر تدوينة يعبر من خلالها عن تضامنه مع الأسر المتضررة من حرائق الغابات في الشمال، مع العلم أنه يتواجد بمدينة شفشاون المتضررة بدورها من الحرائق التي أتت على مئات الهكتارات.

رشيد العلالي

ولم يجد العلالي حرجا وهو ينشر صورا توثق لتواجده بشفشاون تزامنا مع الأزمات والمحن التي يعيشها المغاربة عموما ومناطق الشمال بشكل خاص، معلقا عليها بالقول:”جمال شفشاون يحبس الأنفاس وكيصدقو فيها التصاور”.

وأثارت إطلالة العلالي في الزمان والمكان، غضب المغاربة الذين شنوا عليه هجوما شرسا على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفينه بالطبال، متحدينه بالمشاركة في الهاشتاغ دعما للشعب الذي يزعم انتماءه له.

واستغربوا كيف للعلالي المتواجد في الشمال أن يستكثر في أهاليه تدوينة تضامنية مادام لا يقدر على انتقاد أخنوش، متسائلين إن كان الشمال يصلح فقط لقضاء العطلة الصيفية.

وفي هذا الصدد، علق أحد النشطاء موجها خطابه للعلالي:”تضامن مع الشعب أسي رشيد ولا أنت ماشي من ولاد الشعب تضامنو في تغيير المنكر في هاد البلاد ولا عاجبكم الحال أو خايفين على مصالحكم الشخصية لهاد الدرجة.

وعلق آخر قائلا:”اييه ابا رشيد عيش ليا معا راسك تمتع ممسوق خبار العافية ممسوق الناس تقهرات بالغلاء فكلشي..ترجل معانا الشريف”.

وأضاف ناشط آخر غاضبا:”وصل كلمة الشعب راك معروف وبراكا من التصاور ولحيس الكابا”.

 

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع