ردا على ذريعة الغرب “حق إسرائيل في الدفاع عن النفس.. برلماني إيرلندي:”أين حق فلسطين في الدفاع عن نفسها؟!!”(فيديو)

أخبار دولية كتب في 23 أكتوبر، 2023 - 18:30 تابعوا عبر على Aabbir
حق إسرائيل
عبّر

كما كان متوقعا، أكد قادة مجموعة “خمسة +1″، والتي تضم الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، دونما اعتبار لآلاف الاطفال والنساء والشيوخ الذين يسقطون ضحايا للعدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة لأكثر من أسبوعين.

ففي الوقت الذي تكثف فيه الدولة العبرية ضرباتها العنيفة والعشوائية على قطاع غزة، أكد قادة الدول الغربية المذكورة في بيان مشترك صدر عقب اجتماع عن بعد بشأن الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس، أمس الأحد 23 أكتوبر الجاري، دعمهم لإسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها.

والأكثر من ذلك، اقترحت واشنطن مشروع قرار في مجلس الأمن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، متجاهلة مأساة المدنيين الفلسطينيين ومعها الدعوات لهدنة إنسانية في قطاع غزة.

وتعليقا على الدعم الغربي المفضوح لإسرائيل تحت ذريعة “حقها في الدفاع عن نفسها”، هاجم مات كارتي، العضو في البرلمان الإيرلندي، الدول الغربية المعنية، واصفا الجملة التي تروجها الأخيرة لإعطاء الشرعية لتل أبيب لارتكاب جرائم القتل والإبادة، ب”الملوثة”.

مات كارتي، وتحت قبة البرلمان الإيرلندي، قال أن مقولة “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها” قد أصبحت عمليا رخصة تستغلها إسرائيل لقصف المدنيين والمدارس والمستشفيات وتدمير البنية التحتية وتستغلها أيضا كرخصة لتهجير مليون فلسطيني.

واختتم مات كارتي كلمته متسائلا باستغراب:”ماذا عن حق فلسطين في الدفاع عن نفسها؟!! جملة لم نسمعها ليست فى قاموس الغرب”.

هذا، وتعيش غزة يومها الـ17 تواليا تحت عدوان وإبادة من الاحتلال الإسرائيلي، مع قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع، ما ينذر بكارثة إنسانية مضاعفة تتهدد المدنيين الأبرياء، وسط صمت عربي وعالمي غير مبرر.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع