رحلات جوية منخفضة التكلفة تثلج صدور المغاربة و خبير يعدد مزاياها على السياحة

إقتصاد و سياحة كتب في 5 أبريل، 2024 - 00:54 تابعوا عبر على Aabbir
رحلات جوية
عبّر

محمد زكي / استبشر المواطنون خيرا بدخول شركة للطيران وتفعيلها لرحلات جوية منخفضة التكلفة السوق المغربية ، التي ستخفف عنهم عناء السفر و ستقرب المسافات البعيدة بأثمنة في متناول الجميع.

و أعرب نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي عن سعادتهم الغامرة من خلال مشاركة صور و مقاطع فيديو توثق رحلاتهم على متن الطائرة التابعة للشركة.

بشرى أثلجت الصدور..

في السياق أكد الفاعل الجمعوي بمنطقة مكونة محمد مران أنه استبشر خيرا بالخبر ، خاصة أن المنطقة التي تتواجد بالجنوب الشرقي محاطة بمعبيرين صعبين ، هناك معبير تيزي نتلغمت على المستوى الشرقي و جهة الأطلس بين ميدلت و الراشيدية و التي نمر عليها في حال ما إذا سافرت الى فاس أو مكناس وهو ممر صعب و يأخذ وقتا طويلا”.

و أضاف الفاعل الجمعوي في تصريح لجريدة”عبّر.كوم” أن الطريق وعرة و و محفوفة بالمنعرجات و المنحدرات، و كذلك في الجهة الغربية ، حيث يلجأ المسافرون الى ممر تيشكا و هي بدورها طريق صعبة بالرغم من الإصلاحات التي طالتها “.

و تابع المصرح ذاته أن” خبر رحلالت جوية منخفضة التكلفة أثلج ثدورنا في وقت كنا نطالب بتوفير خطوط وطنية سواء في كل من زاكورة أو الراشيدية أو ورزازات من أجل تنقل المواطنين و ربطها بالمطارات الوطنية خاصة المتواجدة بالدارالبيضاء و الرباط و مراكش و فاس”.

و أشار مران الى ” أن التكلفة لم تكن تهمنا أكثر من توفير تلك الخطوط لأن تنقلات الناس كثيرة و وعورة الطرق تثير امتعاظهم لكن اليوم مع توفر رحلات جوية بأثمنة في متناول الجميع فهذه أمر مفرح و يجب الإحتفال به لأنه يصب في مصلحة الجميع و و يخدم تنمية المنطقة و الرواج الإقتصادي “.

ريان إير

انتعاش السياحة الدولية و الداخلية بعد خفض ثمن الرحلات الجوية ..

و من جانبه أكد الزبير بوحوت الخبير في السياحة أن ” تعزيز الربطة الجوي سواء أكان دولي أو داخلي كان من المطالب الأساسية للمهنيين من أجل تنمية القطاع و خارطة الطريق هو المحور الأساسي الذي اعتمدته وزارة السياحة بطلب و إلحاح من المهنيين.

أضاف بوحوت في تصريح لجريدة “عبّر.كوم” أن هذا التجاوب اليوم لشركة النقل الداخلي منخفضة التكلفة التي ستربط مجموعة من المدن المغربية سيكون لها انعكاس كبير على السياحة الداخلية دون الحديث عن السياحة الدولية “.

و عدد بوحوت مزايا النقل الداخلي منخفض التكلفة على السياحة الداخلية قائلا ” لأول مرة سيتم الربط بين مجموعة من المدن و بأثمنة في متناول الجميع و نتيجة لذلك ستكون المنافسة ممن جانب الشركات الوطنية التي كانت تربط بين المدن و لكن بأثمنة مرتفعة و سيستفين السائح و المواطن المغربي من العروض

و تابع المصرح عينه أن ” نسب الملئةفي الأول ستشجع هذه الشركة للتفكير في فتح خطوط أخرى و ربما دفع شركات منخفضة التكلفة أخرى لدخول السوق المغربية و كل ذلك سيكون له انعكاس إيجابي على حركية النقل التي سيستفيد منها المواطن العادي و السائح”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع