رابطة الدوري الانجليزي تضع خطة لعودة الجماهير إلى المدرجات

الأولى كتب في 10 أبريل، 2021 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة

أنشرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مساء أمس خطابًا موقعًا من قبل الرابطة وعدد من الهيئات الرياضية الأخرى إلى قادة الأحزاب السياسية في المملكة المتحدة حول عودة الجماهير إلى الملاعب.

وأشار الخطاب إلى “الخطوات التي تتخذها الحكومة من أجل حصول الجماهير على تصاريح تؤكد عدم إصابتهم بفيروس كورونا، والتي من شأنها تقليل ثم إلغاء التباعد الاجتماعي”.

وجاء في الخطاب أيضًا: “هناك بعض الجوانب التي يجب النظر فيها فيما يخص آلية تنفيذ التكنولوجيا وسهولة استخدامها في الأحداث الكبرى من قبل الحاضرين والمنظمين”.

وشدد الخطاب على ضرورة التأكد من أن “أي حل مطروح يجب أن يسمح للجميع بالتواجد في الستادات، كما يجب أن يتضمن إجراءات لتقديم من لم يتم تطعيمهم ما يؤكد عدم إصابتهم بفيروس كورونا. التصور النهائي يجب أن يخلو من التمييز، كما يجب أن يؤمن الخصوصية وتكون له تدابير واضحة للخروج”.

“استنادًا على هذه المبادئ، نؤيد النظر في استخدام تصاريح كوفيد لحضور الأحداث الكبرى. أي قرار نهائي حول اتباع هذا النظام يجب أن يتبع تقييمًا لنتائج الأحداث التجريبية القادمة”.

من جهتها، قالت كوليت روشي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مانشستر يونايتد: “مانشستر يونايتد يصدق على الخطاب الموقع من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز وعدد من الهيئات الرياضية الأخرى”.

“ندعم العمل المتواصل من جانب رابطة الدوري الممتاز ووزارة الثقافة الرقمية والإعلام والرياضة البريطانية لتحديد إطار زمني وتصور لعودة الجماهير”.

“لقد عملنا عن قرب مع رابطة الدوري الممتاز في مواجهة التحديات واستشارة الخبراء الطبيين ومراجعة الخيارات المتاحة”.

كانت الحكومة البريطانية قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الحالي أنها ستنظر في إمكانية استخدام تصاريح كوفيد لإعادة فتح الاقتصاد وتقليل إجراءات الإغلاق، بما في ذلك السماح بعودة الجماهير إلى الملاعب.

ووضعت خطة الحكومة إطارًا محددًا لتطبيق هذا النظام، حيث يجب أن يقدم من يرغب في حضور المباريات تحليلًا سلبيًا لفيروس كورونا أو إفادة بأنه تم تطعيمه أو ما يدل على تمتعه بمناعة طبيعية.

وأضافت روشي: “نحن مستعدون في أولد ترافورد للتعاون مع الحكومة والهيئات الكروية واتباع الإجراءات التي سيتم اتخاذها بهدف إعادة أكبر عدد ممكن من الجماهير إلى المدرجات في أمان”.

“إذا سارت خارطة الطريق التي وضعتها الحكومة لإنهاء الإغلاق كما خطط لها، نأمل في استقبال الجماهير في أولد ترافورد بعدد محدود في آخر مباراة لنا على أرضنا، ونتمنى أن يزداد عدد من سيتم السماح لهم بالتواجد في المدرجات في الموسم المقبل”.

“سنحقق هذا الهدف بمواصلة العمل الذي نقوم به منذ بداية انتشار الوباء، وهو التعاون والتنسيق مع جماهيرنا وشركائنا والهيئات المحلية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع