رئيس الجامعة المعربية لكرة اليد: الفئات الصغرى هو تحدي عصبة الشرق والتكوين أبرز مهامنا

رياضة كتب في 17 يوليو، 2020 - 19:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

مراد هربال ـ عبّــر

 

 

نظمت مساء امس الخميس 17يوليوز ، عصبة جهة الشرق لكرة اليد بوجدة ،لقاء تواصليا بحضور رئيس الجامعة “عدلي حنفي”وأعضائها، وذلك لتوضيح المعاير التي تم على اساسها توزيع المنح المقدمة من المجلس الجهوي ولإستماع و التباحث في سبل تطوير اللعبة بالشرق.

 

 

 

 

وتضمنت مداخلات أعضاء المكتب الجامعي التذكير باختصاصات الجامعة وبمسؤولياتها في تنظيم المنافسات والتظاهرات الرياضية العربية والدولية، وتطوير كرة اليد المغربية من خلال المساهمة في دراسة وإنجاز مشاريع التهيئة الرياضية الجهوية، وفي تكوين الأطر التقنية في مجال تخصصها. ودعم العصب على نشر وتعميم وتطوير ممارسة كرة اليد في جميع المستويات.

 

 

وفي تصريح لـ “عبّر.كوم” قال رئيس عصبة الشرق محمد محب”إن اللقاء التواصلي مع ممثلي الفرق كان مناسبة لتوضيح موضوع دعم مجلس جهة الشرق لنوادي العصبة” مشيرا الى أن العصبة لم يتم إستشارتها ولم تشارك في صياغة بنود الاتفاقية مع الجهة .

 

وأضاف قائلا ” العصبة قررت ان توقع الاتفاقية من أجل الفرق أولا وبعتبار الاتفاقية مبادرة جديدة و مولود جديد يمكن تلقيحها والترافع عن أحقية النوادي بالاستفادة من حوافز أخرى مستقبلا ،كما سنعمل على إنجاح عمل العصبة وتطوير ممارسة كرة اليد في الجهة.

 

 

ودعا رئيس الجامعة ” عدلي حنفي ” في هذا السياق الى ضرورة اشتغال النوادي ومكتب عصبة الشرق على الشق التقني مع إحداث مركز للتربية والتكوين بالجهة يستفيد منه الجيل الصاعد .ومنبها الجميع بضعف سياسة التكوين عند فرق جهة الشرق بحكم اعتمادها على المحترفين من دول جنوب الصحراء و تونس .

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع