دونالد ترامب يرفع دعاوى في عدة ولايات لإعادة فرز الأصوات

أخبار دولية كتب في 5 نوفمبر، 2020 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
ترامب
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

قالت حملة ترامب إن الرئيس سيطلب رسميا إعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن، مشيرة إلى “مخالفات في العديد من مقاطعات ويسكونسن”.

وتشير نتائج غير مكتملة إلى أن الهامش بين ترامب وبايدن في ولاية ويسكونسن أقل من نقطة مئوية واحدة، وهو ما يسمح للمرشح بطلب إعادة فرز الأصوات.

ورفعت الحملة دعوى قضائية في ميشيغان للتوقف عن الفرز هناك، مدعية أنها منعت من مراقبة فتح صناديق الاقتراع وفرز الأصوات على نحو “جاد”.

واستدعيت في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان الشرطة بعد ظهر الأربعاء لحراسة أبواب منشأة لفرز الأصوات، حيث طالب بعض المتظاهرين في الخارج بالسماح لهم بمراقبة العملية. وكان هناك بالفعل حوالي 200 شخص يراقبون التصويت داخل المبنى، بحسب ما ذكرته صحيفة ديترويت فري برس.

وشوهد مسؤولون وهم يغطون نوافذ المركز، حيث كانت تتم تصنيف وفرز بطاقات الاقتراع الواردة بالبريد.

كما رفعت حملة ترامب دعويين قضائيتين في ولاية بنسلفانيا لوقف جميع عمليات فرز الأصوات “إلى أن يكون هناك شفافية ذات معنى”.

كما يقاضي ترامب جورجيا من أجل وقف فرز الأصوات هناك. وقالت حملته إن أحد المراقبين الجمهوريين في الولاية الجنوبية شهد إضافة 53 بطاقة اقتراع غيابية متأخرة بشكل غير قانوني إلى كومة من الأصوات في مقاطعة تشاتام.

وفي عام 2016، أكدت انتصارات ترامب في ويسكونسن، وميشيغان، وبنسلفانيا فوزه ووصوله إلى البيت الأبيض.

وفي الساعات الأولى من يوم الأربعاء، ادعى الرئيس أنه فاز في الانتخابات على الرغم من بقاء العديد من الأصوات التي لم تفرز بعد. وأثار خطابه انتقادات شديدة من الديمقراطيين والجمهوريين على السواء.

وقال ترامب إنه مستعد لنقل موضوع الانتخابات إلى المحكمة العليا، وإن حملته تطلب من المانحين الجمهوريين المساعدة في تمويل الطعون القانونية. وتبدأ مثل هذه التحديات على مستوى الولاية، ولكنها قد تصل في النهاية إلى المحكمة العليا في الولايات المتحدة.

وقالت رئيسة اللجنة الوطنية للجمهوريين، رونا مكدانيل: “المعركة لم تنته. مازلنا فيها”.

وكتبت نائبة بايدن في الانتخابات، كامالا هاريس، تغريدة بموقع تويتر تطلب فيها من مؤيديها مساهمة كل منهم بخمسة دولارات للمساعدة في دفع تكاليف التقاضي الذي قد “يستمر أسابيع”.

وقال بوب باور، كبير المستشارين القانونيين لحملة بايدن، إنه لا توجد أسباب تدفع ترامب إلى إبطال الاقتراع القانوني.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع