دعوات لوقف إستبداد عمدة الرباط التجمعية أسماء غلالي

سياسة كتب في 27 فبراير، 2024 - 21:58 تابعوا عبر على Aabbir
أسماء غلالو
عبّر

طالبت مستشارات يشغلن نائبات عمدة الرباط ورئيسات لجان ومستشارات برحيل رئيس المجلس الجماعي أسماء غلالو بسبب ما وصفنه بـ”سوء التسيير” و”التدبير اللامسؤول” لغلالو منذ توليها هذه المسؤولية.

وكشفت المستشارات المنتميات لأحزاب الأغلبية بجماعة الرباط في بيان إستنكاري، أن” هذا التدبير نتج عنه تذمر كلي لدى مكونات المجلس نساء ورجالا، رغم المساعي الحميدة لإيجاد حلول فعالة لإنقاذ الوضع وخلق جو مثالي للعمل إلا أن تعنت الرئيسة والآنا المفرطة لها وميزاجيتها وعجرفتها أغلق كل سبل التواصل والإنصات وأدى إلى ال|إخفاق في تحقيق تطلعات ساكنة عاصمة الأنوار”.

وأكد المستشارات بالمجلس أنه “أمام هذا الوضع الكارثي نسجل بكل أسف استيائنا لهذا الجو المشحون السائد واستنكارنا الشديد لما آلت إليه الأوضاع التدبيرية لجماعة الرباط نتيجة انعدام الرؤية القيادية اللازمة لدى رئيسة المجلس أسماء غلالو، باتخاذها قرارات مجانبة للصواب وعدم احترامها لمكونات المجلس عكس ما ينص جوهر العمل الجماعي ما يفسر بوضوح اتقادها للكفاءة وغياب الحنكة في تسيير شؤون المجلس”.

وأضافت المستشارات الجماعيات أنه “بقدر ما نساند قضية دعم مكانة المرأة المغربية وتمكينها من القيام بكامل أدوارها داخل المجمتع بما في ذلك وجودها في مواقع ومناصب المسؤولية وعلى رأس المؤسسات لتجويد الخدمات وتطوير دور الفاعل السياسي، فإننا نرفض رفضا قاطعا استمرلاار الممارسات الخاطئة والمشينة للرئيسة والتي تسسيء لصورة المرأة المغربية بدرجة أولى”.

وحمل البيان ” رئيس المجلس كامل المسؤولية أمام المواطنين والرأي العام على ما آلت إليه الأوضاع بجماعة الرباط” .

وطالبن العضوات الجهات الوصية بحمايتهن من كل ألأنواع العنف اللفظي والمعنوي الذي تتعرضن له” داعين “قيادة الأحزاب السياسية المشكلة للأغلبية بالتدخل العاجل لتصحيح هذه الوضعية” ومطالبين “بالإستقالة الفورية للرئيسة لإعطاء نفس جديد لمجلس مدينة الرباط بغية خدمة السكان وتحقيق تطلعاتهم”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع