دعوات للأطباء للاستمرار في التبرع بالدم والتطوع لعلاج ضحايا الزلزال

مجتمع كتب في 15 سبتمبر، 2023 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائري
عبّر

طالبت النقابات الطبية الممثلة لأطباء القطاع الحر، كافة الأطباء إلى الاستمرار بالتبرع بالدم وتحسيس المواطنين بذلك، وكذا الاستمرار وتقوية الانخراط وتنظيم التبرعات بكل أشكالها بتنسيق مع الجهات المعنية للاستجابة للحاجيات الحقيقة للمواطنين المصابين على إثر الزلزال.

وأفاد النقابات (التجمع النقابي الوطني للأطباء الأخصائيين في القطاع الخاص، والنقابة الوطنية ألطباء القطاع الحر، والنقابة الوطنية للطب العام)، في بلاغ مشترك، أنها تتابع بشكل مباشر وآني كافة تطورات والجهود المبذولة من طرف كل المتدخلين لمواجهة آثار وتداعيات الهزة الأرضية التي عرفتها بلادنا ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023، والتي أسفرت لحد الساعة عن 2946 وفاة و5674 جريحا.

وأكدت النقابات على ضرورة الإسراع بالتبرعات المالية لفائدة صندوق التضامن المحدث لهذه الغاية بأمر من الملك، ليساهم كل حسب إمكانياته في المجهود الوطني إلعادة اسكان المتضررين وإعادة الحياة إلى طبيعتها قدر الإمكان في الأماكن التي دمرها الزلزال.

وطالب النقابات الطبية الوطنية، بالاستمرار في التعبئة وتهيئ القوافل الطبية مستقبلا بتنسيق مع السلطات المعنية للتكفل بالحاجيات الصحية للساكنة المتضررة، وكذا الاستمرار في فتح العيادات والمصحات والوحدات المتنقلة للتكفل بضحايا الزلزال من الجانب الطبي مع التكفل بالضحايا المصابين بالأمراض المزمنة.

كما دعت إلى الانخراط في مجهودات الهلال الأحمر المغربي والمجتمع المدني في تكوين المسعفين بمختلف جهات المغرب، حيث يشكلون الحلقات الأولى لتقديم الإسعافات الأولية وطوق النجاة خلال الأيام العادية وخلال الكوارث الصحية.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع