خريطة المغرب مبتورة من صحرائه بحضور رئيس الإمارات خلال تدشين مشروع تثير علامات استفهام عدة

أخبار عربية كتب في 13 ديسمبر، 2022 - 21:32 تابعوا عبر على Aabbir
الإمارات
عبّر

في خطوة مفاجئة، ظهرت خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، اليوم الإثنين، لدى تلقي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لشروحات خلال تدشين حفل تدشين مشروع رسمي.

وظهرت خريطة المغرب مبتورة من صحرائه بشكل واضح، خلال تدشين مشروع توسعة ميناء “خليفة” بأبو ظبي، بتكلفة بلغت 4 مليارات درهم إماراتي، وعرض خريطة لأربع دول عربية تربطها حركة اقتصادية بالميناء المذكور وهي:المغرب والجزائر ومصر والصومال.

ووثق شريط فيديو نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، يظهر خلاله رئيس الإمارات، محمد بن زايد، يتلقى شروحات حول المشروع وأمامه خريطة يظهر فيها المغرب مبتورا من صحرائه.

محمد بن زايد
والغريب أن دولة الإمارات العربية هي من الدول العربية التي تعترف بمغربية الصحراء وتشدد على ضرورة احترام الوحدة الترابية للمملكة المغربية وعدم المساس بها، ما يطرح أكثر من علامات استفهام حول بتر خريطة المغرب عن صحرائه وما أن كان ذلك خطأ غير مقصود أو عدم انتباه أو شيئا آخر.

جدير ذكره، أن الميناء دشنه رئيس الدولة الراحل، خليفة بن زايد آل نهيان، عام 2012، يصنف ضمن الموانئ الخمسة الأولى عالميا على مؤشر أداء موانئ الحاويات العالمي “سي بي بي آي” الصادر عن البنك الدولي ووحدة معلومات السوق العالمي التابعة لوكالة “ستاندرد آند بورز.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع