حميد المهداوي في مرمى الانتقادات ورواد التواصل يصفنوه بمناضل الأدسنس

مجتمع كتب في 9 يناير، 2024 - 00:44 تابعوا عبر على Aabbir
حميد المهداوي
عبّر

تعرض الصحافي المغربي، حميد المهداوي، لانتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية ما يعتبرها النشطاء المغاربة تناقضات مفضوحة سقط فيها الأخير في فيديوهاته التي ينشرها على قناته على “اليوتيوب”.

وأعاد نشطاء منصات التواصل الاجتماعي فيديو مركب يبرز ما أسموه “نفاق” المهداوي، حيث تتأرجح مواقفه بين النقد والإشادة، مذكرين مدير موقع “بديل” بجلده الدولة المغربية عندما استنكر التركيز على الاستثمار في كرة القدم دون الاهتمام بالمستشفيات والتعليم والمشاكل الاجتماعية، متسائلا عن الخلفيات السياسية لهذا الاهتمام الكبير بالكرة، قبل أن يعود في فيديو بعد ذلك ليقسم كون المكاسب السياسية التي حققها أسود الأطلس في كأس العالم الأخيرة بقطر، لا حصر لها.

وتطرق النشطاء المغاربة لموقف سابق للمهداوي من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عندما طالب بإبعاده عن تسيير الشأن الكروي ومحاسبته، ليعود بعدها ويرفع له القبعة ويشيدا به وهو يردد قائلا:”برافو برافو لقجع”.

كما استحضروا كلام المهداوي وهو يجلد الدولة المغربية، متسائلا عما يجنيه المغرب من وراء كرة القدم في وقت كان الأولى تركيز الاهتمام حول الجامعات والتشغيل وقطاعات حساسة، قبل أن ينقلب كليا ويعبر عن فرحته الغامرة بعد الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي في مونديال قطر، حيث قال بالحرف:”من حقنا أن نرفع رأسنا عليا والحمد لله”.

وفي هذا السياق، وصف النشطاء المغاربة المهداوي ب”الهضراوي” و”مناضل الأدسنس” الذي لا يثبت على حال وأينما مالت الريح يميل.

واتهم كثيرون المهداوي بالمتاجرة في الكلام من أجل ربح المال من “اليوتيوب”، ما يفسر تناقضه ونفاقه وعدم الالتزام بمبادئ ثابتة من القضايا التي يتناولها.

وتعليقا على تضارب مواقف المهداوي، كتب أحد النشطاء منتقدا:”غير جيب يا فم وقول باللعب على وتر دغدغة المشاعر”.

وعلق آخر قائلا:”هاد المهداوي ولى داير بحال صحابات روتيني اليومي همو غير الفلوس ديال اليوتوب”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع