حمد بن جاسم يتهم دولا بعينها في التأمر على قطر لإفشال كأس العالم

أخبار عربية كتب في 13 نوفمبر، 2022 - 19:17 تابعوا عبر على Aabbir
حمد بن جاسم

قال رئيس وزراء قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم، إنّه بالتزامن مع قرب افتتاح بطولة كأس العالم 2022 في قطر، فإنه يتذكر بأسفٍ ما قام به البعض خلال السنوات الماضية، لمحاولة إفشال هذا الإنجاز القطري الضخم وغير المسبوق بالمنطقة.

وفي سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بتويتر، قال الشيخ حمد: “ونحن مقبلون على حدث مهم هذا الشهر إذ تستضيف بلادي مونديال كرة القدم، فإن المرء يتذكر بأسف ما قام به البعض من حملات مريرة (للتشكيك) في جاهزية قطر لهذه البطولة العالمية ومحاولة إحباطها تحت ذرائع عديدة”.

ولفت السياسي القطري البارز، إلى أنه رغم عدم اهتمامه بكرة القدم التي يحبها أغلبية الشعب القطري، إلا أنه مهتم بالبطولة التي تستضيفها بلاده.

وتابع: “ومع أن هناك بعض الملاحظات وجوانب النقد لدي ولدى كل وطني غيور فلا بد أن نعترف أن ما تحقق من إنجازات لاستضافة البطولة وتنظيمها على أرض بلادي خلال السنوات الماضية وحتى اليوم أهم بكثير من أخطاء وقعت هنا وهناك”.

مشيراً في الوقت ذاته، إلى أنّ هذه الأخطاء يجب أن تؤخذ في الحسبان، وتصحح في الحاضر والمستقبل.

وشدّد حمد بن جاسم، على أنّه رغم تكالب الكثير من الدول القريبة والبعيدة لمحاولة إفشال بطولة كأس العالم، “فمن المهم أن نتفق أن قطر حققت إنجازاً مهماً وعملاً كبيراً يستحق الإشادة، وينبغي على الجميع استخلاص العبر والدروس”، حسب قوله.

رئيس وزراء قطر الأسبق توقّع أيضاً، أن يشنّ المشككون حملات جديدة في النقد المغرض أثناء البطولة، والتقليل من أهمية الإنجاز، والتركيز على الأخطاء التي تحصل في أي حدث عالمي.

موضحاً، أنه يجب على القطريين ألا ينساقوا وراء هؤلاء.

وأضاف مختتماً تغريداته: “مع أننا نحن القطريين والمخلصين في العالم العربي نرحب بكل نقد بناء وواقعي”.

عبّر ـ مواقع

اترك هنا تعليقك على الموضوع