حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية يطرد أمينه العام السابق

الأولى كتب في 24 يوليو، 2019 - 13:37 تابعوا عبر على Aabbir
حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية يطرد أمينه العام السابق
عبّر

عبّر من الرباط

 

قرر الحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، بصفة رسمية طرد جمال المنظري الأمين العام السابق لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية من صفوفه.

 

و جاء ذلك في بلاغ أصدره الحزب، عقب اجتماع لمكتبه التنفيذي تحت برئاسة الهام بلفحيلي، الأمينة العامة للحزب، المنعقد بالمقر العام للحزب يوم 21 يوليوز 2019.

 

 

القرار، حسب بلاغ الحزب، اتخذ نتيجة الممارسات المشينة التي قام بها جمال المنظري تجاه الحزب وعلى إثر متابعته قضائيا والحكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذة، الامر الذي يمس بسمعة الحزب وبالتزاماته الاخلاقية.

 

كما تقرر خلال نفس الاجتماع،  طرد كريدات محمد، بصفته نائب أمين المال السابق في عهد جمال المنظري ،وذلك على اثر إخلاله الخطير بالمواتيق والأعراف والسلوكات الحزبية ، وقيامه بضخ أموال ضخمة في مالية الحزب ،هذه الأموال المشكوك في مصادرها ،والتي تخالف المادة 31من القانون التنظيمي 29\11 المتعلق الاحزاب السياسية ، مع الحق في المتابعة القضائية وفق المساطر القانونية الجاري بها العمل .

 

كما اكد اجتماع المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، على أن أي تصريح باسم الحزب يقوم به جمال المنظري أو محمد كريدات، او اي تشهير بمناضليه ومناضلاته وقيادته يتبرأ منه الحزب و يحتفظ بحقه في القيام بالمتابعة القضائية وفق القوانين الجاري بها العمل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع