حالة تأهب قصوى في إسبانيا بسبب نقص حاد في إمدادات الغاز الجزائري

أخبار دولية كتب في 2 ديسمبر، 2021 - 12:14 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

محمد لوريزي-عبّر 

حالة تأهب قصوى في إسبانيا بسبب نقص إمدادات في الغاز الجزائري

 

كشفت وسائل إعلام إسبانية، أن البلاد تعاني ومنذ 54 ساعة من ضعف شديد في إمدادات الغـاز الجزائري عبر خط أنابيب الغاز ميدغاز الذي يربط التراب الجزائري والإسباني عبر المرية.

المصادر، أكدت أن انخفاض تدفق الغــاز عبر هذا الأنبوب الذي استبدلت به الجزائر، خط الأنبوب المغاربي الذي كان يمر عبر التراب المغربي، بدأ يوم الثلاثاء 30 نونبر 2021، الأمر الذي أثار قلق السلطات الإسبانية، خاصة وأن فصل الشتاء في بدايته.

وكانت حكومة سانشيز، تضع آمالها في أن يتمكن خط الأنابيب ميدغـاز في تلبية حاجيات البلاد من الغاز، كما كان الشأن بالأنبوب المغاربي، إلا أن الآمال قد تبددت على ما يبدو.

الوضعية الحالية تطرح عدد من علامات الاستفهام حول مدى قدرة الجزائر على الوفاء بالتزاماتها تجاه إسبانيا و البرتغال، بشان إمدادات الغـاز.

يذكر أن السلطات في إسبانيا تعيش حالة تأهب قصوى، بعد الإعلان عن انخفاض كبير في إمدادات الغـاز، على الرغم أن رئيس الحكومة المركزية، بيدرو سانشيز، يحاول التخفيف من أثار هذا العجز في الإمدادات، ويحاول تقديم ما يسمى بالضمانات بأن تدفق الغاز الطبيعي مضمون بالكامل.

المصادر الإسبانية، ومن خلال التقرير اليومي لتطور المخزون ليوم الأربعاء 24 نونبر2021،  أكدت بالفعل أنه ولمدة 13 ساعة ظل خلالها الغـاز عند الحد الأدنى من النظام.

الغاز

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع