حافلة نقل عمومي جد مهترئة تجوب شوارع وهران تفضح حقيقة الجزائر “القوة الضاربة”

أخبار عربية كتب في 3 مايو، 2023 - 23:59 تابعوا عبر على Aabbir
بنك
عبّــر

في الوقت الذي لا يتوقف فيه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، ومعه الأبواق المطبلة لنظام كابرانات العسكر، عن ترديد الأسطوانة المشروخة من أن الجزائر قوة ضاربة ودولة حديثة، يأبى واقع “الجزائر الجديدة” إلا أن يكذب كل تلك الافتراءات والأكاذيب.

ففي الوقت الذي تنافس فيه الجزائر المغرب على نيل شرف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، ويزعم حكامها أنها قادرة على تنظيم نسختين من كأس العالم وليس نسخة واحدة، معتبرين أن عدم إسناد تنظيم “الكان” للجزائر سيكون ظلما لها بالنظر إلى توفرها على بنية تحتية قوية ومطارات ووسائل نقل متطورة..، ها هي حافلة وهران خط 5 تفضح دولة “النيف”.

الجزائر
الجزائر

وتداولت صفحات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لحافلة للنقل العمومي، وهي حافلة خط 5 تجوب شوارع مدينة وهران الجزائرية، حيث تبدو جد مهترئة ولا يوجد لها مثيل في أفقر دول العالم.

وشكلت الحافلة الخردة صدمة لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين تساءلوا باستغراب كيف يكون هذا حال النقل في بلد يصدر الغاز والبترول منذ أكثر خمسين سنة.

كما أثارت الحافلة العجيبة سخرية عارمة، حيث اعتبر البعض أنها سبب من أسباب مصادرة السلطات الجزائرية لمعدات تصوير كل طاقم إعلامي يصل إلى هواري بومدين حتى لا يتم تصوير الكارثة وما خفي أعظم من كوارث دولة الكابانات.

وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء ساخرا:”حافلة ولا أسرع تنقلك عند خالقك بسرعة فائقة”.

وعلق ناشط آخر متهكما:”حافلة عاشت التجارب النووية الفرنسية ومازالت تصارع من أجل البقاء”.

ومن جانبه، علق أحد الجزائريين متحسرا:”يا ليتني كنت ترابا في النرويج على أن أكون إنسانا في الجزائر”.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع