حادثة شغل توقف مقلعا نواحي خنيفرة

حوادث كتب في 1 مايو، 2023 - 23:10 تابعوا عبر على Aabbir
خنيفرة
عبّر

أصدرت مديرية التجهيز بخنيفرة قرارا يقضي بتوقيف مِؤقت عن الاستغلال للمقلع الذي أودى بحياة عاملين يوم الثلاثاء 25 ابريل 2023 جراء انهيار جزء منه والمتواجد بمنطقة عيون الدارالبيضاء بجماعة سيدي لامين التابعة لنفوذ إقليم خنيفرة.

وأفادت مصادر محلية أن مدير الشركة المستغلة التي تحمل اسم ” سلامتراك”، والحاصلة على وصل تصريح عدد 3703 بتاريخ 10 فبراير 2021 والموافقة البيئية لاستغلال مقلع مكشوف للفسيفساء، توصل بمراسلة من مديرية التجهيز بتاريخ 28 ابريل 2023 تخبره فيها بتوقيف المقلع المذكور مؤقتا عن العمل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذا القرار يأتي كإجراء احترازي من أجل البحث ومعرفة ظروف وملابسات الحادث، والى حين استيفاء التدابير والملاحظات التي وقفت عليها لجنة المقالع وفقا لمقتضيات القانون 27-13 المتعلق بالمقالع والأنظمة الجاري بها العمل في هذا الباب.

وكانت فرق الإنقاذ قد تمكنت في مساء اليوم الذي وقع فيه الحادث من انتشال جثة أحدهما، وهو شاب عشريني، فيما تطلب العثور على جثة زميله حوالي يومين بسبب حجم الأحجار الكبيرة والاتربة التي انهارت عليه.

ويذكر أن التحقيقات لازالت جارية بخصوص هذا الحادث من طرف السلطات المختصة تحت إشراف النيابة العامة، كما أن مصالح مفتشية الشغل و الضمان الاجتماعي بخنيفرة، باشرت هي الأخرى الإجراءات الإدارية من أجل تعويض ذوي الحقوق من أسر الضحيتين كما هو منصوص عليه في مدونة الشغل.

عبد العزيز أمزاز ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع