جمعية أهل الثقافة والفن تنظم الدورة 6 للمهرجان الوطني للمجموعات الغيوانية الشبابية في زمن كورونا

ثقافة و فن كتب في 29 مايو، 2020 - 11:03 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

سهام الناصري ـ عبّــر

 

يعلن مكتب جمعية أهل الثقافة والفن، تنظيم فعاليات المهرجان الوطني“للمجموعات الغيوانية الشبابية” في نسخته السادسة، المنظم عن بعد تحت شعار “الدور التحسيسي للاغنية الغيوانية في محاربة وباء كروونا”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى وفي ظل الحجر الصحي الذي تعرفه بلادنا.

 

 

فعاليات هذا المهرجان الوطني، الذي تنظمه جمعية أهل الثقافة والفن سيعرف انطلاقة رسمية من 01 إلى غاية 03 يونيو 2020, دورة تحفيزية للمجموعات التي اشتغلت عن بعد على هذا الموضوع ،يشارك في هذه الدورة 6 مجموعة فنية مهتمة بالأغنية الغيوانية منتقاة من مختلف مناطق المملكة (م. جيل السلام – م. ايكيدار – م. أسيف -م. أطفال السهام – م. التروبادور – م. السلام ).بالإضافة الى فقرة الشعر بمشاركة : (الشاعر حسين حطوط- الشاعرة نجاة درواش – الشاعر عزيز بنسعد.

 

 

كما ستعقد مداخلة عن بعد، يشارك فيها :
-الفنان احميدة الباهري
-الفنان ع. المجيد مشفق
-الفنان سعيد الزميت

 

 

وأوضح المنظمون أن هذه المحطة الفنية تعتبر وقفة استثنائية يعيش خلالها الشعب المغربي فترة الحجر الصحي الذي أملته ظروف جائحة فيروس كورونا انتصارا للحياة، واستثمارا لهذه الفترة الدقيقة التي يمر منها العالم، وتخفيفا من الضغوط النفسية المصاحبة لفترة الحجر الصحي.

 

 

وأضافوا أن الحجر الصحي دفع إلى اتخاذ خطوات استباقية عديدة منها إيقاف جميع الأنشطة الفردية والجماعية، مع إغلاق لمجموعة من المؤسسات والمراكز والفضاءات العامة والخاصة تفاديا لما قد ينتج عن اللقاءات والتجمعات من عواقب وخيمة على صحة المواطنين في هذا الظرف الحساس والدقيق الذي يمر منه العالم.

 

 

وأكدوا أن هذا لم يمنع من الإبقاء على خيط التواصل الخدماتي العام ، القائم في حدود ما يسمح به القانون على أكثر من واجهة مع الساكنة ، وذلك من خلال خلق مشروع رؤية بديلة على المستوى الفني والثقافي ، الهدف منه تقريب المنتوج المعرفي او الموروث الثقافي للاجيال الصاعدة الملمة بهذا النوع الجميل، والاستفادة عن بعد مما تم إعداده مجموعة من الفنانين ،مواضيح حصرية عن فيروس كرونا.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع