جماعة طنجة تقدم توضيحات بخصوص المادة الحمراء التي طفت على سطح مياه شاطئ مرقالة

مجتمع كتب في 19 ديسمبر، 2023 - 13:50 تابعوا عبر على Aabbir
المادة الحمراء
عبّر

خرجت جماعة مدينة طنجة لتقدم توضيحات بخصوص المادة الحمراء التي طفت على سطح شاطئ مرقالة، نهاية الأسبوع الماضي، وأثارت غضب جمعيات بيئية.

وذكرت جماعة طنجة في بيان لها، اطلع عليه موقع ” عبّــر.كوم“، أنه بعد تناهي إلى علمها الخبر؛ خرجت لجنة مختلطة مكونة من السلطة الولائية والمديرية الجهوية للبيئة والفرقة البيئية للدرك الملكي والمصلحة الدائمة لمراقبة التدبير المفوض، وحلت بعين المكان وعاينت وجود مادة حمراء اللون امتزجت بمياه شاطئ مرقالة.

وأضافت أن فرقة الدرك الملكي وممثلي المصلحة المختصة بشركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل، أخذت عينات من هذه المياه قصد تحليلها والوصول إلى طبيعتها.

وأوضحت الجماعة، أنه وعلى إثر تحرياتها وتتبعها للمصدر المحتمل للتسرب، انتقلت اللجنة أيضا إلى المنطقة الصناعية “المجد”، حيث لاحظت آثارا مشابهة لتلك المادة وسط بقايا مياه داخل مجرى تابع لإحدى شركات تصنيع الصباغات، وولج أعضاؤها إلى مقر الشركة وسجلوا نفس الملاحظة.

وأكد البلاغ، أنه تم بناء على ذلك فتح مسطرة ترتيب المسؤوليات على الشركة المعنية بعد التحقق من تورطها في الحادثة، حيث فرضت عليها اللجنة كخطوة عاجلة القيام فورا بوقف التسريب وإصلاح الأضرار الناجمة عنه.

وفي انتظار إتمام لمساطر القانونية أُمهلت الشركة 48 ساعة من أجل إعادة الأمور إلى نصابها. يضيف بلاغ جماعة طنجة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع