جطو: الحكومة والبرلمان لا يكثرتان بتقارير المجلس الأعلى للحسابات و “ما كيديها فيها حد”!!

الأولى كتب في 24 يونيو، 2020 - 01:06 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

زربي مراد- عبّر

 

قال إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، إن “الملفات التي يشتغل عليها قضاة المجلس تمر مرور الكرام في اللجن البرلمانية”.

وأضاف جطو خلال اجتماع للجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب حول التقرير المتعلق بتقييم البرنامج الوطني لمدن بدون صفيح، اليوم الثلاثاء، أن المجلس ينجز سنويا ما بين 40 و50 تقريرا، وأن هذه التقارير مهمة وأساسية بالنسبة للمغرب واقتصاده، لكن أحدا لا يكترث بها أو يشتغل عليها بما في ذلك مجلس النواب ولجانه.

وأوضح جطو، أن هناك تقارير يناقشها المجلس في حضرة النواب فيما يبقى 90 بالمئة منها “ما كيديها فيها حد” ما عدا بعض اللجان التي يهمها الأمر وحتى متابعتها تتم بشكل محتشم.

واعتبر جطو، أن التساؤل، الذي يوجهه النواب البرلمانيون للمجلس الأعلى للحسابات حول مصير هذه التقارير، يجب أن يشاركوا في الجواب عنه باعتبارهم مؤسسة تشريعية، كان الواجب عليها تفعيل هذه التقارير.

وأكد الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، أن المجلس يرسل تقاريره لكل المؤسسات المعنية بما فيها البرلمان، لكنه يجهل كذلك مآلاتها، معتبرا أن المجلس ينجز مهامه بشكل واضح وكامل، داعيا البرلمانيين للمشاركة في اجتماع يخصص للجواب عن هذا التساؤل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع