جدل يرافق ميدل بيست في الرياض بعد تداول مقاطع الشذوذ والسعوديات المتحررات

ثقافة و فن كتب في 15 ديسمبر، 2023 - 19:13 تابعوا عبر على Aabbir
ميدل بيست
عبّر

الحفلات والاختلاط غير المسبوق بين الذكور والاناث الذي تشهده المملكة العربية السعودية في مهرجان ميدل بيست أغضب شريحة واسعة من السعوديين الذين استنكرو ما يقع في بلاد الحرمين، خاصة في هذه الظروف المعاشة و الحرب على غزة.

على الجانب الآخر، لاقت سياسة الانفتاح هذه التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان منذ 2017، ترحيبا واسعا خاصة في صفوف الشباب كما أيدها رجال دين بارزون، لكنها تغضب عددا من السعوديين المحافظين.

وأظهرت مشاهد وفيديوهات من مهرجان ميدل بيست، لقطات كارثية امتزت فيها القبلات بالتلمس، وسط اختلاط غير مسبوق بين الفتيات والفتيان، بلباش عاري وكله اثارة أحيانا..

فتيات محملات على الأكتاف وأخريات يرقصن بطريقة هستيرية، وفي مناظر غير اعتيادية ببلاد الحرمين، مما اشعل الغضب في منصات التواصل الإجتماعي.

ويشارك عدد من الفنانين من عدة دول عربية، في فعاليات المهرجان السعودي، الذي بات عادة سنويا مليئة بهذه المشاهد الصادمة.

ميدل بيست

الكاتب الصحفي السعوي تركي الشلهوب كتب تعليقا على المشاهد، في حسابه بمنصة “إكس” قائلا: “هل يوجد ذكر من الوطنجية يحمل ذرةٍ من دينٍ أو أخلاق أو قيم يجرؤ على انتقاد مثل هذه المظاهر الفاضحة المخزية؟ ثم أين هيئة كبار العُلماء؟ وأين السديس الذي يقول من فضل الله هذه البلاد لا يوجد فيها بدع، ولا يوجد فيها حفلات مخالفة للقرآن والسنة، أهذا من القرآن والسنة؟ حاشا لله”.

فيما قال المستشار الاعلامي أنيس منصور، قائلا: رقص واختلاط ومشاهد #فاضحة في حفل #ميدل_بيست” في #السعودية!
في وقت غزة تباد وسيول الدماء والدمار وخروج شعوب الأرض مع غزة واليمن يصنع اضخم انتصارات ضد المئات..

هذا، وانتشرت مقاطع فيديو بشكل واسع توثق للحالة التي أصبحت عليها مدينة الرياض في ظل مهرجان ميدل بيست، من اختلاط ورقص في الشوارع وتحرش وشذوذ منقطع النظير.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع