جامايكا تعبّر عن إمتنانها للمملكة المغربية بعد توصلها بهدية في الوقت المناسب..

الأولى كتب في 24 مارس، 2022 - 18:07 تابعوا عبر على Aabbir
جامايكا
عبّر

كشفت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية الجامايكية، كامينا جونسون سميث، عن توصل بلادها مؤخرا بشحنة من الأسمدة من المجمع الشريف للفوسفاط، كهدية من المغرب إلى جامايكا، تقدر ب 1200 طن متري من الأسمدة.

وكشفت الوزيرة الجاميكية، أن الهدية المغربية جاءت في الوقت المناسب، وفي سياث باندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، ما أثر على سلسلة التوريد العالمية.

وقالت الوزيرة الجاميكية، وفق ما نقلته الصحافة الجمايكية اليوم الخميس 24 مارس، “إنه على الرغم من التحديات الناجمة عن التوترات الجيوسياسية في أوروبا، فإن حكومة وشعب المغرب حافظوا على ثقتهم بجامايكا”.

وقالت جونسون سميث: “في حين أن هذه الشحنة التي كان ينبغي أن تصل في السابق قد تأخرت بسبب الوباء، كنا على ثقة من أن أصدقائنا المغاربة لن يذخروا جهدا لضمان تسليمها”.

وأضافت “أود أن أعرب عن تقديرنا العميق للمغرب لالتزامه بتعاون جنوب – جنوب و تعميق العلاقات القائمة بين بلدينا، مضيفة أنه مازالت هناك آفاق واعدة للتعاون بين جامايكا والمغرب، منذ أن دشن البلدان علاقات دبلوماسية في عام 2008.

المسؤولة الجاميكية كشفت أيضا، على أنه يجري البحث في سبل أخرى للتعاون مع المعهد الوطني للبحث الزراعي لتحديد فرص إضافية لتوسيع مجالات التعاون، بما يتفق مع الأولويات والأهداف الوطنية لجامايكا، وتشمل هذه الفرص منحا دراسية وتدريبا في المجال الزراعي.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع