جالية ولاية هيسن الألمانية تطالب بإرجاع الخط الجوي بين مطاري فرانكفورت والناظور

مجتمع كتب في 29 أبريل، 2024 - 18:30 تابعوا عبر على Aabbir
خط جهوي
عبّــر

هربال مراد ـ في لقاء حصري لـ “عبّر.كوم” مع تنسيقية المجتمع المدني المغربية بألمانيا، والتي تضمّ أزيد من 30 جمعية. تم رفع مطلب آني ومستعجل لتجديد الخطّ الجوّي المباشر الذي كان يربط مطار فرانكفورت ومطار الناظور العروي.

وكانت التّنسيقية قد رفعت بيانا رسميا ناشدت من خلاله السلطات المعنية بتجديد الخط بين فرانكفورت والناظور بشكل مباشر ودائم والاستجابة للنداءات المتكررة للجالية المغربية المقيمة بولاية هيسن بشكل عام ومدينة فرانكفورت بشكل خاص.

وأكد البيان أن هذه المناشدة “تهدف إلى تعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية والسياحية بين الجالية المغربية في مدينة فرانكفورت الألمانية والمدن المجاورة ووطنها الأم في المغرب، وبالأخص الجالية المنحدرة من منطقة الناظور والدريوش والتي تقدر بما يزيد عن 60 ألف نسمة”.

هذا وقال مصطفى بنتعيات رئيس لجنة التّواصل مع الجهات المعنية بهذا الملف :”الجالية ليست بقرة حلوب، وجلالة الملك نصره الله يولي رعايته ويوصي دائما الحكومات المتعاقبة بضرورة تحسين الظروف للجالية المغربية المقيمة بالمهجر، ولهذا وضعنا خطة عمل مشتركة ومحددة في التنسيقية، لأجل عودة العمل بالخط الجوي الرابط بين مطاري فرانكفورت والعروي الناظور بشكل دائم مع التأكيد على أهمية توفير أسعار معقولة لتشجيع السفر وتعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية والسياحية بين المغرب وألمانيا”.

وفي ذات السياق، دعا عبد العزيز، رجل أعمال بألمانيا ومستثمر مهم بالناظور “إلى توحيد الجهود من طرف كافة ممثلي الجمعيات المغربية بولاية هيسن الألمانية عامة لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي المنشود”.

كما شددت اللجنة على ضرورة إحداث خط جوي مباشر بين الناظور وفرانكفورت لتعزيز الخدمات وتحسين التواصل بين الجالية، وربط الناظور بالمدن الأخرى لضمان سهولة التنقل للمواطنين والوصول إلى الخدمات،خصوصا الجيل الصاعد “.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع